الحالة النفسيّة وتأثيرها على الجلد

الحالة النفسيّة، متاعب الحياة وهمومها جميع عوامل توجِد للتجاعيد طريقاً نحو بشرة المرأة، فيرى أطبّاء وخبراء التجميل أنّ جميع مستحضرات التجميل التي تمّ ابتكارها لا تؤتي بنتيجة إنْ لم تسعَ المرأة إلى معالجة ما تعاني منه من الداخل قبل الخارج.

تأثيرها على البشرة

الجفاف
تحتاج البشرة الجافّة إلى عناية خاصّة ومنتظمة منعاً لظهور الخطوط والتجاعيد، وتتمثّل في الاهتمام بتغذيتها من الداخل والخارج، أي الاهتمام بغذاء الجسم وما تحتاجه البشرة من مستحضرات طبيّة وليس تجميليّة .

اقرئي أيضًا : 3 أسرار تسرّع من نموّ الأظافر  

شكل العناية المطلوبة

لا بدّ من إدراك شيء مهمّ، وهو أنّ البيئة التي تحيط بنا ملوّثة، كما أنّ للكثافة السكانيّة دوراً لا يستهان بضرره، ما يتوجّب علينا إيلاء العناية والاهتمام اللّازمين ببشرة الجسم كاملاً وليس الاكتفاء ببشرة الوجه. بخطوات بسيطة لو حرصنا على اتّباعها لتمكّنا من الحصول على بشرة صحيّة جدّاً وأهمّها:

- الجلوس في مساحات خضراء أو حدائق لمدّة ساعة أو أكثر أسبوعيّاً .

- استخدام واقي الشمس بشكل دائم في حال التعرّض المباشر لأشعّة الشمس أم غير المباشر، فهذه من الخطوات المسلّم بها والتي يحثّ الأطبّاء وخبراء التجميل على تنفيذها طوال أيّام السنة سواء كان الجوّ مشمساً أو غائماً، فالأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة تخترق الغيوم وتؤثّر سلباً على الجلد.

علاج مشاكل الجلد بعد الرجيم

أوّلاً بأن نتقبّلها نفسيّاً ونتعامل معها على أنّها حدث طبيعيّ وستحتاج إلى وقت لعلاجها من خلال تناول فيتامين A و C سواء كان موضعيّاً أو عن طريق الفم، بالإضافة إلى شرب كميّة كبيرة من السوائل لتعويض الظاهرة الناتجة عن الرجيم والتي تبدأ على شكل جفاف في الجلد، ترقّق وشحوب في اللّون.

اقرئي أيضًا : طرق للتعامل مع خصلات الشعر المتطايرة  

الرياضة

تنشّط الرياضة أجهزة الجسم بالكامل وتطرد الطاقة السلبيّة، ما ينعكس إيجاباً على الشكل العامّ وليس الجلد فقط .

الاهتمام بالبشرة يبدأ في سنّ مبكر
من يوم الولادة، ولكن هناك فرقاً بين الاهتمام والعلاج ، فالاهتمام لا بدّ أن يبدأ من الأمّ لطفلها، أمّا العلاج فطبيعيّ أن يكون بمرور السنوات.

شاهدي أيضًا : 



 

للمحافظة على البشرة

للمحافظة على البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد، يجب التقليل قدر الإمكان من التعرّض للشمس والتلوّث، خاصّة التدخين، غسل الوجه باعتدال وليس بكثرة واستخدام كريم مرطّب خاصّة في المساء .

اقرئي أيضًا : طرق لتحضير مقشر طبيعيّ لمنطقة الـ Bikini  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة