العناية بالبشرة بعد الأربعين

يجمع خبراء التجميل والباحثون على أنّ الاعتناء بالبشرة أمر ضروريّ لكلّ سيّدة وفتاة سواء كانت في مقتبل العمر، أم متقدّمة في السنّ، غير أنّ الاعتناء المبكر يحميها من تأثيرات العوامل الخارجيّة كالشمس، البرد والجفاف، والأهمّ من كلّ هذا ظهور خطوط علامات التقدّم في السنّ.

روتين حياة
الاعتناء بالبشرة يجب أن يكون جزءاً من الروتين اليوميّ، يجب عدم إهماله والقول بأنّ الوقت لم يحن بعد، بل الأمر ضروريّ جداً لوقايتها من جميع الأضرار التي قد تتعرّض لها، خاصّة منها علامات الزمن.

سنّ الأربعين
في سنّ الأربعين تبدأ الخطوط بالتسلّل حول العينين، الفم أو الجبين وهو ما يسمّى بالمرحلة الأولى لظهور التجاعيد التي ترعب المرأة وتمنحها شعوراً سيّئاً، قد يكون هذا الشعور وهميّاً، فليس بالضرورة الدخول في سنّ الأربعين يؤدّي لظهور بعض من علامات تقدّم السنّ، فكثير من السيّدات تجاوزن هذا العمر ويتمتّعن ببشرة نضرة خالية من التجاعيد وكأنهنّ في العشرين، يعود هذا السبب للاهتمام والعناية بالبشرة.

اقرئي أيضًا : هل يوجد علاقة بين العلكة وإنقاص الوزن؟  

أسرار العناية بالبشرة
لتحافظي على تألُّق بشرتكِ دون الحاجة إلى اللّجوء لعمليّات التجميل وغيرها من التقنيّات، عليكِ الاهتمام بنظام صحيّ متوازن يعتمد على الخضار، الفواكه، السلطات، العصائر الطبيعيّة وشرب كميّات كبيرة من الماء.

الخضراوات
تناول الخضراوات الغنيّة بالألياف الطبيعيّة تنشّط عمليّة الأيض وتساعد في عمليّة التمثيل الغذائيّ. يمكن تعويض الألياف بإضافة ملعقة من قشرة الأسباغول أو الشوفان إلى السلطة أو الشوربا، كما يمكن تناول خبز البرّ أو النخالة بشكل معتدل لكسب مزيد من الألياف .

الفحص الدوريّ
إجراء فحص دوريّ كلّ ستّة شهور على الأقلّ ضروريّ لتزويد الجسم بالفيتامينات الناقصة، ويفضل تناول حبوب الفيتامين في الصباح الباكر أو قبل النوم مباشرة، ككبسولات فيتامنين E، فهو مفيد جدّاً لترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيد ووقايتها من عوامل الجوّ الخارجيّة الضارّة كالأشعّة ما الفوق بنفسجيّة، التدخين والغبار .

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة للقضاء على الشيب المبكر  

اللّبن
تناول اللّبن باستمرار وخاصّة اللّبن المخيض، فهو سر من أسرار البشرة الشابّة ، كما أنّ المواظبة على تناوله يؤخّر من ظهور الشيب المبكر .

الدهون المفيدة
إمداد الجسم بالدهون المفيدة من خلال تناول حفنة تعادل قبضة اليد من المكسّرات المحمّصة وغير المالحة بشكل يوميّ، أو من خلال الأسماك مرّة أو مرّتين في الأسبوع كالتونا، السردين والسلمون، فتمدّ الجسم بالأوميغا 3 المفيد للبشرة، هذا فضلاً عن الزيوت الطبيعيّة وتحديداً زيت الزيتون كبديل عن الزيوت الأخرى، ولكن بكميّات قليلة بالطبع، تضاف إلى الطعام شريطة ألّا تتعرّض للاحتراق، فهو من الزيوت المفيدة للبشرة، يحافظ على نضارتها وشبابها ويحميها من الهرم وعلامات تقدّم السنّ.

اقرئي أيضًا : حمية سريعة لإنقاص الوزن  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة