خطوات تسبق حقن الشفاه بالفلرز!

لا تثقي بأيّ صالون أو عيادة إلّا بعد التأكّد من خبرة الطبيب الممارس لحقن موادّ تكبير الشفاه، خاصّة بعد شيوع موضة الكوبونات في دول الخليج التي تقدّم عروضاً مغرية لمختلف علاجات المنتجعات والصالونات وتخفيضات كبيرة لحقن الملء. وهذا ما يتخوّف منه أكبر الأطبّاء في مجال الجراحة التجميليّة والترميميّة، حيث تتعرّض السيّدة أو الفتاة لأخطاء فادحة تؤدّي إلى تشوّهات مخيفة وربّما التهابات مميتة في بعض الأحيان. هذا ما أكّده لنا الجرّاح التجميليّ زهير الفردان من دبي. هذه بعض النصائح الصحيّة التي لا بدّ من الأخذ بها قبل الإقبال على أيّ عيادة لممارسة حقن الملء، خاصّة تلك التي تتعلّق بـحقن الشفاه.

1.لا بدّ من جلسة تشخيص، يتمّ من خلالها التعرّف على خبير الحقن ومنحه صورة عن التوقّعات التي ترغب السيّدة الوصول إليها كنتيجة نهائيّة.

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير!  

2.اختيار حقن الهيالورونيك الطبيعيّة HA fillers
لأنّ بقيّة أنواع الفيلرز تترك الشفاه صلبة وقويّة، مع أهميّة تجنّب مادّتيّ السيليكون والـ Implant أو (الفيلرز الدائم) لصعوبة التخلّص منهما في حالة الحقن الخطأ، كما أنّهما تسبّبلن العديد من أنواع الالتهابات.

3.أسعار حقن الشفاه
عادة ما يتراوح سعر حقنة الشفاه الواحدة بين 500 دولار و800 دولار، وعندما يكون السعر أقلّ من ذلك، لا بدّ من التأكّد من مصدر ونوعيّة مادّة الحقن. فكلّما كانت رخيصة، كانت سيّئة، لأنّ المستحضر المتداول بين الأطبّاء الكفوئين ليس من مصدر مجهول أو من بلد غير خاضع لمعايير الرقابة الدوليّة. فلا تنجرفي وراء التخفيضات والتنزيلات المتعلّقة بالاسعار.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات 

4.نتائج الحقن لا بدّ أن تدوم بين 3 إلى 8 أشهر
تعتمد مدّة دوام الفيلرز على نوع المادّة المحقونة، فالبعض قد يدوم لسنة كاملة كمادّتي Juvederm وVolbella لحقن الشفاه.

5.إذابة الحقن غير اللائقة
قد يعارض الجسم إحدى الموادّ التي تمّ حقنها في الشفاه، وهذا ما ينتج عنه تورّمات أو تصلّبات، يتمّ التخلّص منها عن طريق حقن أنزيم يعرف باسم Hyaluronidase. في مثل هذه الحالة، لا بدّ من تجنّب إعادة حقن الشفاه لبعض الوقت كي لا يتمّ تحليل المزيد من الهيالورونيك الطبيعيّ فيها. وإذا كانت المادّة المحقونة غير مناسبة (كالسيليكون أو الـ Implant) فمن الصعب التخلّص منها بسهولة، ما سيستدعي الجراحة وشقّ الشفاه وربّما تشوهها بالكامل. وعليه يحذّر الجرّاحون التجميليّون من الحقن التي تتمّ في بلدان غير متطوّرة طبيّاً أو على أيادٍ غير متخصّصة أو في الصالونات بدلاً من العيادات الطبيّة والوقوع ضحيّة هذه الأيادي التجاريّة التي قد تفقدكِ جمالكِ وثقتكِ بنفسكِ إلى الأبد.

6.هل تعانين من حمّى الشفاه؟
إذا كنتِ تعانين من ندبات الحمّى على الشفاه، لا بدّ من تناول أدوية خاصّة قبل حقن الشفاه لتجنّب أيّ نوع من الالتهابات.

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟  

7.تجنّب الأدوية المسيّلة للدم
مثل الأسبرين وفيتامين D وE. توقّفي عنها لمدّة أسبوعين قبل موعد الحقن.

إضافة إلى كلّ هذه النصائح، يؤكّد الخبراء أنّ حقنة الشفاه لا يفترض بها أن تكون مؤلمة ولا بدّ من رؤية النتائج فوراً بعد الحقن، مع احتمال ظهور بعض التورّمات في الـ48 ساعة التي تعقب جلسة الحقن، يمكن التخفيف منها بمكعّبات الثلج ويفضل عدم وضع الكونسيلر أو أحمر الشفاه عليها إلّا بعد مرور 24 ساعة كاملة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي