زيت الخس والأفوكادو مصل منزلي للشعر الخشن

الشعر عنوان الجمال لدى كل امرأة، فهي تحرص دائماً على أن يكون نظيفاً ولامعاً ليعطيها الشكل الجميل والجذاب، لكن من مشاكل الشعر التي تعاني منها الكثير من السيدات هي جفاف لشعرها وخشونته.

مع توافر الكثير من المستحضرات التي تزعم أنها مرطبة للشعر أصبح الاختيار بينها أصعب، كما أنها مكلفة ولا تفي بالغرض، وتحتوي مواد كيماوية تضر الشعر على المدى الطويل، وقد تسبب تلف الشعر في حال استخدمت باستمرار، على الرغم من كونها تعطي نتائج فورية مبهرة، وهنا يبقى العلاج المنزلي والوصفات الطبيعية هي الأسرع والأرخص لعلاج خشونة الشعر.

 

اقرئي أيضًا : حقائب فضية ماركات عالمية موضة الموسم  



تتعدد فوائد زيت الخس على الشعر الجاف، ومكون طبيعي سهل الحصول عليه فهو يعد من الخضروات الشعبية والمنتشرة، فهو من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، يعمل على حماية ونعومة الشعر الجاف.

فوائد زيت الخس للشعر الجاف
•يحتوي زيت الخس على نسبة ثمانية بالمائة من السيليكون، وتسعة بالمائة من مادة الفسفور للحفاظ على حيوية الشّعر وحمايته من أشعة الشمس.
•يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تساهم في تطويل الشّعر.
•تحسين وتعزيز نمو الشّعر؛ لأنه يحتوي على فيتامين E.
•يساهم في إكساب الشّعر نعومةً إضافيّة.

 

اقرئي أيضًا : مكون واحد تعتمده السعوديات لإنقاص 6 كيلوغرامات أسبوعيًا  



وإليك عزيزتي قناع زيت الخس مع الأفوكادو؛ للتخلص من الشعر الجاف والحصول على شعر ذي ملمس ناعم.

المكونات:
ثمرة أفوكادو طازجة.
2 ملاعق كبيرة من زيت الخس.
معلقة من العسل.

 

اقرئي أيضًا : قناع السكر والبطاطا للتخلص من علامات تمدد البطن والفخذين  



طريقة التحضير:
هرس الأفوكادو جيداً وخلط جميع المكونات بشكل صحيح ثم تطبيقها على الشعر الجاف، لفي الشعر بقبعة الدش وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل وعند الانتهاء من ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، تساعدك هذه الخطوات في التخلص من الشعر الجاف والحصول على شعر ناعم ويمنع جفاف فروة الرأس.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة