طرق اختيار البلاشر بحسب لون البشرة

حمرة الخدود من مستحضرات الماكياج الأساسيّة، تكتفي بها بعض السيّدات وبأحمر شفاه فقط حتى بعض السيدات تعتمد عليها فقط مع أحمر الشفاة، لذا اختيار الدرجة المناسبة للون البشرة يستحقّ التدقيق.

هناك ألوان ودرجات متعدّدة ومتقاربة لحمرة الخدود، واللّون المميّز منها لا يعني أنّه يناسب أيّ سيدة حتى وإنْ كان مناسباً لأخرى.

"الجميلة" تقدّم لكِ دليلاً كاملاً للطريقة الصحيحة لاختيار حمرة الخدود:

1- البشرة البيضاء.
يقصد هنا البشرة ناصعة البياض التي تتميّز بلون أحمر طبيعيّ مثل النجمة العالميّة Nicole Kidman ، فهذه البشرة رقيقة وتبرز لون بودرة الخدود بلمسة طفيفة، لذا الأنسب لها هو اللّون الوردي الفاتح، حيث يمنح البشرة الفاتحة لمسة رقيقة تبرز جمالها.

2- البشرة المائلة إلى البيج
هذا النوع من البشرة تقل فيه نسبة النضارة وتظهر بدرجات البيج الفاتح مثل Jennifer Lawrence ، هي صحيح فاتحة ولكنّها تحتاج إلى لمسة من الحيويّة، لذا الأنسب لها الورديّ الترابيّ.

اقرئي أيضًا : موادّ طبيعيّة لشفاه ورديّة  

3- البشرة اللّامعة
هي بشرة متوسّطة تميل إلى الأبيض لامعة بعض الشيء، يناسبها اللّون الخوخيّ الدافئ.

4- البشرة البرونزيّة
بشرة خمريّة برونزيّة لامعة كبشرة النجمة العالمية Jennifer Aniston ، يناسبها اللّون الخوخيّ ولكن بدرجة داكنة عن اللّون السابق.

اقرئي أيضًا : كيفيّة معرفة انتهاء صلاحيّة مساحيق التجميل  

5- البشرة الخمريّة
تتميّز بها أغلب الفتيات والسيّدات في مجتمعنا العربيّ، بشرة دافئة مميّزة يناسبها اللّون التوتيّ الفاتح.

6- البشرة السمراء
وهي أيضاً ميزة من ميزات نساء العرب، ولأنّها داكنة تحتاج إلى لون قويّ لتبرز عظمتا الوجنتين، لذا من أنسب الألوان لها الأحمر الداكن.

اقرئي أيضًا : قبل الصيف .. الاختيار الصحيح للنظّارة الشمسيّة  

ونلاحظ من التصنيف السابق أنّه كلّما كان لون البشرة فاتحاً كانت بودرة الخدود فاتحة، ثمّ يتدرّج اللّون مع لون البشرة ليصل إلى الأحمر الذي يناسب بشرة السمراوات.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج