ساعات دو غريزوغونو في معرض بازل 2017

أطلقت دار دو غريزوغونو De Grisogono عدّة مجموعات من الساعات الفاخرة الجديدة وذلك في معرض بازل الدولي لعام 2017، أبرزها مجموعتا ساعات إكسنتريكا Eccentrica ولونا Luna.

 

مجموعة ساعات إكسنتريكا Eccentrica

كشفت دار دو غريزوغونو De Grisogono  عن مجموعة جديدة من الساعات النسائية  تشعّ بجمال يولّد حسّاً قوياً وعفوياً بالانتماء، تجلّى في كافة تفاصيل الساعة: من الميناء إلى العلبة، ومن المخالب إلى التاج، ومن الأرقام العربية الأنيقة إلى السوار المصنوع من جلد السمك.

يرمز هذا الإبداع القوي والمثير والأنيق بشكل واضح إلى امرأة De Grisogono ذات الجوانب المتعددة وصاحبة الروح الحرّة. علبة تبدو بتصميمها وكأنها تتغنّى بالشكل الدائري، مع تأثيرات عميقة ملفتة للنظر جاءت نتيجة لتصميم الدوائر اللامركزي والتلاعب بترصيعات الماس. وميناء يروي حكاية الزمن بأرقام عربية أنيقة كبيرة ارتصفت حول الحلقة الداخلية لإطار زجاج الساعة المشطوبة الجوانب. وتصميم متألّق غير متماثل يمتدّ ليصل إلى مقابض السوار، بينما يزيد الترصيع الكثيف بالأحجار الكريمة من تألق تصميمها الساحر. أما تاجها المرصّع بماسة سوداء، وسوارها المصنوع من جلد السمك، فيضفيان لمسةَ أناقةٍ مثالية على هذه الساعة.

 

مجموعة ساعات لونا Luna

مجموعة جديدة من الساعات النسائية تجسّد أرفع المهارات التي اكتسبتها دار دو غريزوغونو De Grisogono  على مدى السنين. وهي ثمرة عمل حرفيين متمرّسين وبارعين في التعامل مع الذهب والماس. وتكشف هذه الساعات عن رسومات النماذج الأولية ووصولاً إلى عملية الصقل الختامية لهذه الساعات المزيّنة بانحناءات رائعة.

تمّ تكريس أكثر من ستة أشهر للوصول إلى الشكل والانحناءات والنقاء والتوازن المثالي في هذه الساعة، بدءاً من رسومات النماذج الأولية إلى الموديل الشمعي، ومن الصياغة ثلاثية الأبعاد إلى تصميم النموذج، إلى جانب عمليات الطلاء بالذهب والترصيع بالأحجار الكريمة والصقل، وذلك لتشكيل هذه الساعة التي تتحوّل إلى جوهرة - والجوهرة التي تتحوّل إلى ساعة من خلال اعتمادها على مزيج بارع من الزخارف غير المتماثلة والأبعاد متناغمة التوازن. ولا يظهر في هذا الإبداع أيّ خطوط مستقيمة، بل تبدو جميعها بانحناءات مستديرة. يساهم القرص المحدّب ومشطوب الجوانب، والميناء المصمّم على هيئة قبّة، والخطوط الخارجية المقوّسة كشكل الهلال، في إنجاز ساعة فريدة صُمّمت على هيئة قطعة من المجوهرات. زُيّنت علبة الساعة بترصيع تقليدي، بينما زيّن إطار زجاج الساعة بترصيع عشوائي، أما الميناء فقد تميّز بتقنية الترصيع "الجامحة" المميزة للدار.

 

أضف تعليقا
المزيد من ساعات