"الحبتور" يبدأ مشروعاً كبيراً لإنتاجات ضخمة في السينما المصرية

انطلقت مساء أمس، في العاصمة المصرية القاهرة، "مبادرة الحبتور الثقافیة لدعم صناعة السینما" تحت رعایة شركة الحبتور للاستثمار، إحدى شركات مجموعة الحبتور الإماراتیة، والتي تهدف للنهوض بصناعة السینما والتأثیر بشكل إیجابي على جیل الشباب المصري، وذلك في احتفالیة كبیرة یترأسها رئیس مجلس إدارة مجموعة الحبتور خلف أحمد الحبتور، ویشارك فیها المخرج السینمائي خالد یوسف والتي سیتم خلالها الإعلان عن إنتاج مجموعة من الأعمال السینمائیة والفنیة بحضور الصحافة ونجوم الفن والمجتمع والشخصیات العامة.

اقرئي أيضًا : داعية إسلامية تهاجم سما المصري بسبب برنامجها الديني، فماذا قالت؟  

تركز المبادرة على دعم صناعة السینما من خلال إنتاج مجموعة كبیرة من الأفلام التي تساھم في تحسین وتطویر نوعیة أفلام السینما، والتأثیر بشكل إیجابي على جیل الشباب المصري من خلال التركیز على أفضل القیم والأخلاق بالتعاون مع المخرج السینمائي المخضرم خالد یوسف.

صرح خلف أحمد الحبتور رئیس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: مصر هي المركز النابض بالحیاة في صناعة الأفلام في العالم العربي، وسبب اختیارنا لها لإطلاق المبادرة. فتاریخ مصر حافل في الأعمال السینمائیة، كما نعتبرھا مركز هذه القوة الناعمة في العالم العربي، وهدفنا من هذه المبادرة النهوض بالحالة الراهنة لصناعة السینما والتي باتت تركز على عرض منتجات رخیصة لا تضیف أي قیمة للعقول الشابة بمصر والعالم العربي، وتهدف لإنتاج أفلام ذات معاییر أخلاقیة منخفضة.

اقرئي أيضًا : منتجة سينمائية تكشف عن لغز اختفاء هيثم أحمد زكي عن الأضواء  

وأضاف: "لقد اخترنا إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع المخرج السینمائي خالد یوسف؛ نظراً لتاریخه المشرف في صناعة أفلام هادفة تناقش قضایا مجتمعیة جادة وتسعى لحلها بشكل محترف. كما نھدف من خلال هذه المبادرة لتركیز الضوء على المخرجین الجدد والكتاب والمواهب الذین لا یحظون بفرصة حقیقیة لإخراج أعمالهم للنور وضخ دماء جدیدة في السینما العربیة".

اقرئي أيضًا : أزمة جديدة بين روبي وزوجها تعطل "رمضان كريم" 

ومن جانبه قال المخرج السینمائي خالد یوسف: "نشكر السید خلف الحبتور على هذه المبادرة، فمبادرة الحبتور الثقافیة لدعم صناعة السینما تمثل خطوة جریئة تجاه تطویر ودعم صناعة السینما في مصر والمنطقة العربیة، وأتشرف باختیاري للتعاون مع مجموعة الحبتور لإطلاق هذه المبادرة التي تساهم في إنتاج مرحلة جدیدة من الأفلام الهادفة التي ظل یبحث عنها الجمهور العربي طوال السنوات الماضیة، ونأمل في أن تسهم هذه الجهود في إحداث نقلة ملموسة تتیح الفرصة لآلاف المواهب التي تبحث عن فرصة جادة".

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون