الشيب حيل طبيعية فعالة للتخلص منه

يتحوّل الشعر إلى لون رماديّ عندما يعجز الجسم عن إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن اللّون الطبيعيّ للشعر؛ في معظم الحالات يكون السبب نقص التغذية وعدم اتّباع نظام غذائيّ متوازن والعديد من الحالات الأخرى. وظهوره العلامة الأكثر وضوحاً على التقدّم في السنّ، وهو أمر طبيعيّ لكنّه كابوس بالنسبة للنساء عندما يلاحظن تسلّله بين خصلات الشعر.

 

اقرئي أيضًا : أخطاء تهدّد بأمراض تناسليّة خطيرة 

 


أسبابه:
-الوراثة سبب رئيسيّ.
-التدخين المفرط.
-الضغط النفسيّ أو مخاوف نفسيّة.
-نقص الموادّ الغذائيّة مثل الفيتامينات، الحديد، النحاس واليود في النظام الغذائيّ.
-ظروف صحيّة مثل فقر الدم، الغدّة الدرقيّة، مرض التصلّب الدرنيّ أو الورم العصبيّ الليفيّ.

التحايل على الشيب طبيعيّاً
عنب الثعلب الهنديّ والحلبة
إغلي 5-6 من عنب الثعلب الهنديّ المجفّف في نصف كأس من زيت جوز الهند لمدّة 5 إلى 6 دقائق، ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحونة واتركيه لمدّة دقيقة إضافيّة. طبّقي المزيج على فروة رأسكِ وشعركِ قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو الخفيف. يساعد مزيج الثعلب الهندي والحلبة على تغذية الشعر وعلاج الشيب.

 

اقرئي أيضًا : أمور لا يكترث لها الزوج خلال العلاقة الحميمة 

 




أوراق الكاري وجوز الهند
إغلي حفنة من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند لمدّة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحوّل الأوراق إلى اللّون الأسود. قومي بتصفية الزيت بعد أن يبرد وضعيه في وعاء. دلّكي شعركِ وفروة رأسكِ بهذا الزيت 3 إلى 4 مرّات في الأسبوع قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بشامبو الأعشاب.

البصل وعصير اللّيمون :
يساعد عصير البصل وعصير اللّيمون على علاج الشيب المبكر والشعر الدهنيّ. امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير البصل و3 ملاعق صغيره من عصير اللّيمون في وعاء. طبّقي المزيج على فروة رأسكِ وشعركِ بالتساوي واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه. استخدمي هذا العلاج من 4 إلى 5 مرّات في الأسبوع لمدّة أسبوعين.

 

اقرئي أيضًا : بالخطوات.. ماكياج عارضات الأزياء لـ2017  

 



الشاي الأسود :
إغلي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح لمدّة دقيقتين. يترك ليبرد ثمّ يصفّى. اغسلي الشعر بالسائل واتركيه حتى يجف. كرّري العمليه مرّتين أو 3 مرّات في الأسبوع لتحصلي على نتائج ممتازة في أسرع وقت.

عصير اللّيمون وزيت اللّوز
اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللّوز مع 3 ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون في وعاء زجاجيّ. طبقي الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالشامبو. يعمل عصير اللّيمون وزيت اللّوز كعلاج لقشرة الشعر، التقصّف والشيب.

الحنّاء
قومي بطحن حفنة من أوراق الحنّاء وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة والحليب واخلطيها جيّداً. طبّقي الخليط بالتساوي على شعركِ واتركيه حتى يجفّ ثمّ اغسليه. كرّري العمليّة نفسها مرتين إلى 4 مرّات في الأسبوع حتى يختفي الشيب.

 

اقرئي أيضًا : معلومات لا تعرفينها عن حبوب منع الحمل  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر