شد البشرة والقضاء على تجاعيد الفم بوصفات طبيعية مذهلة

من الطبيعي أن يترافق التقدّم في السن مع ظهور التجاعيد وترهل البشرة، لا سيما بشرة الوجه، نظراً الى أنه المنطقة الأكثر تعرضاً لأشعة الشمس والأكثر تأثراً بالعوامل النفسية والصحية. فإذا كنت ممن يتجنبون الخضوع لعمليات التجميل وحقن البوتكس، سنقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية ذات التأثير الفعال والمذهل في شد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه، لا سيما تجاعيد حول الفم. 

 

وصفة الكرنب

اخلطي خمس ملاعق من الكرنب المقطع مع ثلاث ملاعق من الطحين، ثم أضيفي بياض بيضة واحدة واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة. من ثم ضعي العجينة في الخلاط الآلي واطحنيها حتى تتأكدي من أنها أصبحت موحدة وناعمة. بعدها، طبقي العجينة على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماماً. من ثم، اغسلي وجهك بالماء البارد وستلاحظين الفرق من الاستعمال الأول. علماً أن هذه الوصفة فعالة جداً خصوصاً للتجاعيد حول الفم.

 

وصفة بياض البيض

امزجي جيداً بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من عصير الليمون، الى أن  تحصلي على خليط متجانس. من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك ورقبتك مع التدليك برفق بحركات دائرية، واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها شطفي الوجه والرقبة بالمياه الفاترة. إذ إن بياض البيض يساهم في شد ترهلات البشرة وتضييق المسام بفعّالية، ما يمنحك بشرة مشدودة أكثر شباباً.

 

 وصفة التوت البري

اطحني ربع كوب من التوت البري في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على خليط ناعم ومتجانس. من جهة أخرى، ادهني أولاً وجهك بطبقة رقيقة من العسل الطبيعي، من ثم طبّقي فوقها خليط التوت واتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر. علماً أن هذه الوصفة تعمل على إزالة تجاعيد العين، والتجاعيد حول الفم، كما وتساهم في توحيد لون البشرة أيضاً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة اللبن والليمون

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم طبقي المزيج على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما جيداً بالمياه الدافئة التي تساعد في تفتيح المسام، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسليهما برفق بالغسول الملائم.

تساعد هذه الخلطة على شد ترهلات الوجه والرقبة واستعادة شباب بشرتك.

 

وصفة صفار البيض والسكر

اخفقي صفار بيضتين جيداً وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من السكر، ثم اخفقي مجدداً حتى تمتزج المكونات جيداً. بعدها، طبقي الخليط على وجهك مع التدليك بهدوء حركات دائرية، واتركيه لمدة ست دقائق، ثم شطّفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

 هذه الخلطة فعالة جداً في شد ترهلات البشرة والتخلص من التجاعيد، لا سيما التجاعيد حول الفم.

 

وصفة الخميرة 

اخلطي نصف كوب من الخميرة مع كوب من اللبن الدافئ في حال كانت بشرتك عادية أو مع زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة أو مع ثلاثة في المئة من بيروكسيد الهيدروجين (يمكنك شراؤه من الصيدلية) إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية. ثم ضعي طبقة سميكة من الخليط على محيط فمك واتركيها لمدة 20 دقيقة. وبعد أن يجفّ الخليط ويتشقّق، شطفي وجهك جيداً بالمياه الساخنة. وللحصول على نتائج ملموسة، طبقي هذه الخلطة يومياً على مدى ثلاثة أسابيع.

 

وصفة الأفوكادو والعسل

اهرسي نصف حبة من الأفوكادو واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.

هذه الخلطة تساهم في شد ترهلات بشرة وجهك وتجديد خلاياها واستعادة نضارتها.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

كولاجين طبيعي يحمي بشرتك من التجاعيد

ماسك العسل وزيت السمك لازالة التجاعيد

خلطات الجليسرين لازالة التجاعيد بتأثير كريم الكولاجين

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة