اكتشفي.. ما هو طول الكعب المناسب لشكل قدمكِ؟

تنتعل بعض السيّدات أحذية ذات كعبٍ عالٍ بطول 7 إنشات ويتمكنّ من المشي بخطوات ثابتة كعارضات الأزياء، فيما تنتعل آخريات أحذية بكعب طوله 3 إنشات ونجدهنّ يترنّحن يميناً وشمالاً. هل تساءلتِ عن السبب؟


لا يتوقّف الأمر على ثقة المرأة بنفسها أو اعتيادها على انتعال الكعب العالي، حيث يؤكّد الأطبّاء أنّ شكل قدم كلّ سيدة يحدّد طول الكعب الأنسب لها وذلك عبر قياسات محدّدة يتم حسابها تفادياً لإصابتها بآلام القدم، الرقبة والظهر.

مرونة كاحل القدم

نعني بـ"كاحل القدم" تلك العظمة التي تصل بين القدم والساق، فالطريقة التي يتحرّك بها الكاحل يحدّد طول الكعب العالي المناسب لكلّ سيدة، فبعض السيّدات قد ينزعجن من انتعال الأحذية المسطحة فيما يتمكنّ آخريات من انتعال كعب عالٍ بطول 9 إنشات مثل راقصات الباليه، وذلك حسب القدرة على رفع كعب القدم عن الأرض.

أساس اختيار الحذاء بالكعب العالي


تعتقد الكثيرات بأنّ شكل كعب الحذاء هو السرّ في الحصول على مشية ثابتة، هذه المعلومات خاطئة، فهنالك معياران لذلك حسب الطبيبة المختصّة "إيما سابل":


1- مكان تثبيت كعب الحذاء، حيث يجب أن يقع تحت كعب القدم مباشرة، لتحقيق استقرار القدم والحذاء.

2-من الأمور التي يجب أخذها في الحسبان كذلك، مساحة تجويف الجيب الرصغيّ في القدم، الذي يقع أسفل الكاحل وفوق كعب القدم مباشرة.
يمتدّ هذا التجويف على شكل نفق من اليسار إلى اليمين ويختلف حجمه من شخص إلى آخر. كلّما كان هذا التجويف أكبر، كان الكاحل أكثر مرونة، وبالتالي تصبح السيدة أكثر قدرة على تحمل الكعب العالي. بالطبع لا يمكن الكشف عن حجم هذا التجويف إلّا من خلال التصوير الشعاعيّ.


كيفيّة معرفة طول الكعب المناسب لقدمكِ


ستحتاجين إلى مساعدة شخص آخر، مسطرة مرقّمة وبعض التركيز.


اجلسي على كرسي قاعدته مسطّحة تماماً مع شدّ ظهركِ جيّداً.


ثبّتي القدم الأولى على سطح الأرض بارتياح وارفعي الساق الأخرى عن الأرض بشكل أفقيّ مستقيم مع ترك القدم غير مشدودة.


في هذه الأثناء، ارسمي خطّين افتراضيّين أفقيّين، منحدرين من القدم المرفوعة باتّجاه الأسفل، الخطّ الأوّل من نهاية عظمة الإصبع الكبير، أمّا الخط الثاني فيبدأ من نقطة نهاية كعب القدم تماماً، كما هو موضح في الصورة.


ضعي نقطة الصفر في المسطرة على نهاية كعب القدم واجعليها تمتدّ بشكل أفقيّ مستقيم باتّجاه أصابع قدمكِ.


ستتشكّل لديكِ زاوية 90 درجة في مكان التقاء الخطّ الافتراضيّ الأوّل المتّجه إلى أسفل مع المسطرة الأفقيّة، قيسي المسافة بين نهاية الكعب والخط الافتراضيّ الأول المنحدر.


فرضاً أنّ المسافة كانت 3.5 إنش فهذا يعني بأنّ طول الكعب الأنسب لشكل قدمكِ هو 3.5 إنش.

جرّبي هذه الحيلة واخبرينا بالنتيجة.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات