كيف ترفعين شعركِ بمفردكِ؟

ليس من الضروريّ على الإطلاق الاستعانة بأيادٍ خبيرة وماهرة للحصول على تسريحة شعر مرفوع. يمكن إنجازها بمفردكِ، فقط من خلال اتّباع هذه الإرشادات من قبل ذوي الخبرة والاستعانة بعدد بسيط من أدوات التصفيف كمشط مسنن، دبابيس غير مرئيّة وبخاخ مثبّت.

•قسّمي شعركِ الجافّ أو الرطب قليلاً إلى خصل رفيعة، رشّي القليل من مثبّت الشعر لمنحه كثافة من الجذور، ثمّ افرقي الشعر من الجانب.

 

اقرئي أيضًا : موضة الجينز تتصدر أناقة مدونات الموضة هذا الربيع

  

•يمكنكِ خلق المزيد من الحجم عند تاج الرأس، وذلك بتقسيم الجزء الأماميّ من الشعر إلى ثلاثة أقسام. وباستخدام فرشاة مسنّنة رفيعه، مشّطي كلّ قسم بصورة عكسيّة من عند الجذور إلى الأسفل.

•أعيدي الشعر المنفوش إلى الوراء ونعّميه من الأمام بطريقة التمليس السطحيّ بالفرشاة الخشنة، ثمّ اجمعيه كما لو كنتِ سترفعين شعركِ بتسريحة نصفها للأعلى ونصفها الآخر منسدلاً.

 

اقرئي أيضًا : 3 أسرار لقوام رشيق من بيلا حديد  



•استخدمي الدبابيس الناعمة بلون شعركِ لتثبيت أقسام الشعر التي تمّ تمشيطها بصورة عكسيّة عند مؤخّرة الرأس. ضعي الدبابيس فوق بعضها حتى تشعري أنّها ثابتة تماماً.

•خذي بقية الشعر المنسدل وقسّميه إلى قسمين عند الجزء الخلفيّ من العنق. خذي الجزء الأيمن، لفّيه وثبّتيه عند مؤخرة الرأس، وأميليه لليسار كما لو أنّكِ ستصنعين ضفيرة فرنسيّة.

 

اقرئي أيضًا : 5 مشروبات للتنحيف في وقت قياسيّ  

 



•أخيراً، خذي القسم الأيسر ولفيه، ثمّ اثني كلّ أطراف الشعر للداخل لصنع ضفيرة أو ثنية أخرى. ثبّتي الشعر بالدبابيس ورشّيه بمثبّت الشعر. لا تقلقي إذا أفلتتِ منكِ بعض خصلات الشعر الصغيرة، فهذه التسريحة تبدو أجمل حين فوضويّة بعض الشيء. بإمكانكِ تثبيت بعض الأكسسوارات المرصعة بالأحجار، الخرز أو الورود على جنب أو تثبيت طوق ناعم على منتصف الرأس لتعزيز جمال التسريحة وجعلها مثاليّة لمناسبات هذا الموسم.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات