الفوائد الصحيَّة للنوم «بلا بيجاما ليلا»!

كشف بعض الأطباء والعلماء النفسيين أخيراً عن فوائد النوم «عارياً» من دون بجامة خاصة «للنساء»، وفي سبيل التحقق من ذلك قامت «الجميلة نت» بإعداد مادَّة صحيَّة متكاملة عن فوائد النوم بلا ملابس، فإليكم النتائج  التي يجهلها كثير منَّا بأنَّ النوم بملابس خفيفة أو من دون ملابس له فوائد صحيَّة عديدة وهي:

1-    يقول Shawn Stevenson، مؤلف كتاب Sleep Smarter إنَّه من الضروري تخفيض حرارة جسمك من خلال النوم من دون ملابس الأمر الذي سيخفض نسبة ضغط الدمّ، وبالتالي يساعد جسمكِ على تحفيز جهاز الراحة والهضم.

2-    في السياق نفسه أشارت الكاتبة العلميَّة Theresa Fisher إلى أنَّ حرارة الجسم المنخفضة تساعد على الغوص في ثبات عميق.

 

3-   الفضاء على البكتيريا:

النوم بالملابس يشجع الخميرة والبكتيريا على التكاثر، خاصة عندما تجد البيئة الدافئة داخل سريرك، فالنوم بلا ملابس يقلل من تراكمها.

4-    مهبلك بحاجه للتنفس:

تعتبر الالتهابات الداخليَّة المهبليَّة خطراً حقيقياً جداً على السيدة، والنوم بالملابس يزيد الالتهابات؛ لأنَّه يزدهر في ظروف رطبة وأكثر دفئاً،  ولكن من خلال إعطائه بعض الهواء، وإبقائه بارداً وجافاً يساعد على تخفيفها، خاصة بعد يوم طويل خارج المنزل لن يتسنى لبشرتك الوقت الكافي لتتعافى من الحرارة العالية والرطوبة وخلال النوم تقوم البشرة بتجديد نفسها ولن يقف أي عائق أمامها، خصوصاً الثياب في حال نمت عارية ستتنفس بشرتك، وتبعد عنها كل المشاكل الجلديَّة.

5-    الشعور بالذات:

عدم ارتداء الملابس سيعطيك شعوراً رائعاً بالحريَّة وستكون من المرَّات الوحيدة، التي تتعرين فيها من دون الشعور بالإحراج أو عدم الثقة بالنفس.

6-    التخلص من أرق النوم:

هناك علاقة بين الجسم البارد والنوم العميق، فدرجة حرارة الجسم تنخفض بشكل طبيعي كلما نام الشخص بعمق أكثر.

7-   حياة عاطفيَّة قويَّة:

 وهنا يؤكد علماء النفس أنَّ تعود الثنائي على النوم بلا ملابس يعمل على احتكاك أجسادهما ببعضها ما يزيد من إفراز هورمون الأوكسيتوسين المسؤول عن زيادة الرغبة في ممارسة الجنس.

8-    التخلص من الوزن الزائد:

النوم عارية يبقي جسمك أكثر برودة، كما يبقي مستويات الكورتيزول منخفضة، ونسبة الكورتيزول العالية بعد الاستيقاظ تزيد الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحيَّة، ما يتسبب في مشكلة الوزن الزائد.

 

اقرئي أيضاً

عادات خاطئة قبل النوم تؤثّر على العلاقة بالزوج

 
وضعية شعرك أثناء النوم تكشف أسرار شخصيتك
 
وضعية وسادتك خلال النوم تكشف خفايا لا تتوقعينها عنكِ

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية