تاتو الحواجب: كيفية ازالته بنفسك وبأقل التكاليف؟

للحواجب دور مهم في إبراز جمال المرأة وعيونها، لذلك فمعظم النساء يحرصن على ترتيبها والعناية بها، إلا أنَّ بعضهنَّ يقمن بأمور قد تضرُّ بها على المدى البعيد، ومن أخطر هذه الأمور إزالة شعر الحاجب، والرسم مكانه، وهو ما يعرف بـ «تاتو الحواجب»، أحد طرق التجميل الجديدة، التي تقوم على حقن الصبغة في الجلد، لكن في حال أردت التخلص من هذه الرسمة أو تغييرها جربي هذه الوصفات المقدَّمة من «الجميلة نت».

 

· أنواع تاتو الحواجب:

ـ التاتو المؤقت: وهو التاتو الذي يرسم باستخدام صباغات مؤقّتة، ومستحضرات تجميل خاصة بالحواجب، ويختفي تدريجياً مع الوقت.

ـ التاتو الدائم: هذا النوع لا يمكن إزالته إلّا باستخدام أشعة الليزر.

· أربع وصفات خاصة لإزالة تاتو الحواجب:

ـ زيت الخروع الأصلي:

يراعى عند استخدام هذه الطريقة الحصول على زيت الخروع الأصلي المركز، الذي يمكن الحصول عليه من العطارين أو الصيادلة، وترفع درجة حرارة الزيت من خلال الاستعانة بالحمام البخار ثم فرد زيت الخروع على تاتو الحواجب وتركه حتى يتشرَّبه الجلد بالكامل، ويراعى تكرار ذلك مرَّات عديدة في اليوم حتى إزالة التاتو.

ـ منتجات التقشير:

تساعد منتجات تقشير الوجه والبشرة على إزالة التاتو بشكل تدريجي وعلى الرغم من أنَّ نتائجها بطيئة وتحتاج لوقت طويل قد يمتد لبضع أشهر إلا أنَّها فعَّالة في إزالة التاتو.

 

ـ الكريمات التجميليَّة المبتكرة لإزالة التاتو:

يمكن الحصول على نوعيَّة جيِّدة من هذه الكريمات وتطبيقها على الحواجب، كما هو موضح على غلاف عبوة الكريم، ويشير الخبراء إلى أنَّ إزالة التاتو بالكريم أكثر فعاليَّة وأقل تكلفة من إزالته بالليزر.

ـ التبريد

ضعي كمادات أو مكعبات الثلج على تاتو الحواجب ثم البدء بعمل سنفرة للجلد بعد خفض حرارته، حيث تقوم السنفرة على ترشيح الحبر المكون لتاتو الحواجب خارج الجلد، وتكون عمليَّة السنفرة من خلال استخدام أداة بعجلة أو فرشاة ذات سرعة دوران عالية أو من خلال استخدام ليف السنفرة الخاص بالوجه بشكل دائري على تاتو الحواجب.

 

 

اقرئي أيضاً

 
أفضل الطرق لإزالة "التاتو" المؤقّت
 
للمحجبة: خلطة لتكثيف الحاجبين تغنيك عن التاتو
 
الفرق بين التاتو الدائم والمؤقّت

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج