5 نصائح تساعدكِ في اختيار أزياء العمل

لأن الصورة التي تطلين بها تعكس شخصيتك، وتساعدك في الوصول إلى أهدافك، ينبغي أن يكون مظهرك متوافقاً مع ما تطمحين إليه، ولاسيما في مجال العمل، حيث تلعب ملابسك دوراً في تقييم جديتك في العمل.
وليتسنى لك هذا، نقدم لك 5 نصائح تساعدك في الاختيار الصحيح لإطلالتك في العمل، مع غالية محمودي، مدونة Vogueoverdosed:
1- عندما تقومين باختيار شكلك العملي، ركزي على عدم المبالغة في المظهر، وعلى اعتماد البساطة وانتقاء القطع ذات القصات الرسمية والخياطة الجيدة، لأنها تترك انطباعاً بأنك شخصية منظمة ومتطورة.. وتجنبي أيّ قطعة شفافة أو ممزقة أو مرصعة بالكريستال، واحرصي على أن تكون القطع مناسبة لشكل جسمك، لأن الملابس الضيقة توحي بأنك شخصية غير محترفة أو غير جدية، وفي المقابل تترك الملابس الفضفاضة جداً الانطباع بأنك شخصية كسولة وبطيئة الحركة.
2- اختيار الألوان المناسبة للعمل مسألة حساسة جداً، فغالبية النساء يخترن الألوان الكئيبة القاتمة، ظناً أنها تجعل مظهرن أكثر احترافية، فيما تتوجه أخريات إلى الألوان الصارخة، ظناً أنها توحي بالحيوية والنشاط، وكلاهما اختيارٌ خاطئ، لأن الاختيار الصحيح يقوم على الموازنة بين الألوان، واختيار الدرجات الفاتحة الباردة، مع المزج بينها وبين القطع القاتمة، للحصول على مظهرٍ متناسق.
3- انتبهي إلى وضع القليل من مساحيق التجميل، واختاري ألواناً طبيعية.. فالمبالغة والتكلف في وضع الماكياج يجعله محط الانتباه، كما أن عدم وضعه يوحي بالشحوب والمرض وبعدم استعدادك للعمل.
4- اهتمي بمظهر شعرك، واجعليه يبدو أنيقاً وبسيطاً، مع إخفاء الشعيرات المتطايرة من الجانبين.. فالشعر المرتب يوحي بالجاذبية والأناقة.
5- الأكسسوارات قد تعيقكِ في العمل، لذا اكتفي بخاتم وأقراط وساعة. وإذا كنت تحبين الأكسسوارات كثيراً، يمكنك ارتداء سوارٍ بسيط غير لامع، مع الاهتمام بنظافة وترتيب أظافرك.

اهتمامك بمظهرك الخارجي في العمل دليل احترامك لمن حولك ولموقع عملك، فاحرصي دائماً على أن تظهري بالصورة اللائقة.

أضف تعليقا