خلّ التفّاح ..5 اعتقادات خاطئة عنه!

ما بين تفتيت الدهون، الأسنان البيضاء والبشرة النقيّة نبحث عن حلول بطلها "خلّ التفّاح". له فوائد كثيرة ومتنوّعة ولكن ما يشاع بين العامّة قد تخطّى قدراته الحقيقيّة.

هل خلّ التفّاح قادر على تفتيت الدهون؟
ما من باحث عن وسيلة لإنقاص الوزن لم يمرّ على مشروب خلّ التفّاح المخفّف، والذي ادّعت دراسات وأصحاب تجارب وحتى خبراء في التغذية أنّ له دوراً مباشراً ومهمّاً في تفتيت الدهون، خاصّة دهون البطن العنيدة وأنّه من المشروبات الحارقة للسعرات الحراريّة الزائدة عن حاجة الجسم.

 

 

اقرئي أيضًا : الأميرة ديانا، هكذا حافظت على جمالها  

 



والحقيقة أنّ دور خلّ التفّاح في حرق الدهون ضئيل جدّاً، بعد أن بيّنت تجارب أجريت على مجموعتين، إحداهما انتظمت في تناول مشروب خلّ التفّاح المخفّف، والثانية اتّبعت النظام نفسه من دون خلّ التفّاح. النتيجة خلصت إلى أنّ المجموعة التي تناولت خلّ التفّاح فقدت وزناً أكثر من الثانية بفارق بسيط لم يتخطَّ 300 غرام، ما يعتبر دليلاً على الدور البسيط لخلّ التفّاح في إنقاص الوزن.

 

 

اقرئي أيضًا : هل حان موعد البوتوكس؟ 

 

 

هل خلّ التفّاح يسبّب تهيّج الجلد؟
يظنّ البعض من رائحته النفّاذة أنّ بمجرد وضعه على البشرة ستتهيّج وتصاب بالحساسيّة، والحقيقة أنّ خلّ التفّاح من أفضل الموادّ الطبيعيّة التي يمكن أن تستخدم كـ"تونر" ولكن بعد تخفيفه بالماء. يمسح الوجه بقطنة مغمسة في خلّ التفّاح والماء، يترك على البشرة لمدّة 5 دقائق ومن ثمّ يشطف بالماء الفاتر.

خلّ التفّاح يقضي على بكتيريا الفم .. ولكن
من الوصفات المعروفة للتخلّص من رائحة الفم الكريهة التي يسبّبها تراكم البكتيريا الضارّة بالفم، الغرغرة بخلّ التفّاح، له دور فعّال في هذا الجانب ولكن في المقابل مضرّ بالأسنان، فقد وجدت الدراسات أنّ خلّ التفّاح يشكّل خطورة على مينا الأسنان، يضعفها ويجعلها عرضة للتسوّس.

 

 

اقرئي أيضًا : مستحضرات تجميليّة من صنع يديكِ 

 

 

خلّ التفّاح فوائده مماثلة للثمرة
هذه الأكذوبة الكبرى، صحيح أنّ خلّ التّفاح كما يتضّح من اسمه مصدر التفّاح المخمّر، لكن هذا لا يعني مطلقاً أنّ له فوائد ثمرة التفّاح، فالألياف، البوتاسيوم وفيتامين A، كلّها فوائد بعيدة عن خلّ التفّاح.

 

 

اقرئي أيضًا : أفكار جديدة لطلاء الأظافر في الصيف 

 



خلّ التفّاح ليس للطعام فقط
نركّز غالباً على فوائد تناول خلّ التفّاح ونتجاهل كونه من أفضل المطهّرات الطبيعيّة للأسطح، فهو منظّف لا غنىً عنه في المطبخ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية