بيكربونات الصوديوم حقائق مذهلة للبشرة

مشاكل البشرة كثيرة وتختلف بحسب الفصول، الحالة النفسيّة والمرحلة العمريّة. فمن البثور إلى الرؤوس السوداء فالتجاعيد، جميعها تستغرق وقتاً في العناية للتخفيف أو للتخلّص منها سواء من خلال المستحضرات المتوفّرة في الأسواق، مراكز العناية والصيدليّات.

هل خطر في بالكِ سيّدتي أنّ مادّة موجودة في مطبخكِ يمكن أن تكون الحلّ الأمثل، الأكثر فائدة والأقلّ تكلفة، والأهمّ طبيعيّة، إنّها بيكربونات الصودا!

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان  

بيكربونات الصوديوم مادّة طبيعيّة
بيكربونات الصوديوم أو ما يطلق عليه (صودا الخبز) والكربوناتو يمكنه أن يفعل العجائب للشعر، البشرة والجسم أيضاً. لا يخلو مطبخ منه، متعدّد الاستعمال، وفوائده عديدة. هو مادّة طبيعيّة على هيئة مسحوق ناعم قويّ التأثير، مضادّ للجراثيم والفطريّات، له خصائص مطهّرة ومضادّة للالتهابات .

بيكربونات الصوديم لـ تقشير البشرة
لا يستخدم بيكربونات الصوديوم فقط في المطبخ، بل لتبييض الوجه وتفتيحه، إلى جانب التخلّص من الجلد الميت، البقع، التصبّغات وحبّ الشباب. وهو رائع للبشرة الدهنيّة، يخلّصها من الزيوت الزائدة.

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  


طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم على الوجه
- قبل النوم، اغسلي وجهكِ بالماء فقط، امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء لتتشكّل لديكِ عجينة.
وزّعي عجينة بيكربونات الصوديوم على بشرتكِ ودلّكي بنعومة وبحركات دائريّة مع التركيز على منطقة الأنف، الخدود والذقن، للتخلّص من الخلايا الميتة والأوساخ العالقة بالمسامّ والرؤوس السوداء.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة