أفضل وصفات الأعشاب الطبيعية لإنقاص الوزن وحرق الدهون

لطالما استُعملت الأعشاب الطبيعية في الطب البديل، إذ أثبتت فوائدها الصحية والجمالية العديدة، ولا سيما في الحميات الغذائية وعمليات حرق الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم.

سنعرفك الى أكثر الأعشاب الطبيعية فعالية في عملية إنقاص الوزن وخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فواظبي على صنع مشروب منها واستهلاكه يومياً لتتمتعي بجسم رشيق خال من الشحوم.

 

الشاي الأخضر

أثبتت دراسات كثيرة أن للشاي الأخضر تأثيراً قوياً في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، ناهيك عن غناه بمضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي وتعزز القدرة على تحفيز إذابة الدهون.

حضري كل صباج فنجاناً من الشاي الأخضر على الطريقة التقليدية واشربيه قبل تناول الفطور.

 

المريمية

إن المواظبة على شرب المريمية تقضي على الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة الى أنها تخفض معدل السكر في الدم وتعمل على إدرار البول.

حضري وصفة المريمية من خلال نقع ملعقة من نبات المريمية في كوب من المياه المغلية لمدة ربع ساعة، بعدها صفي النقيع واشربيه بدلاً من وجبة العشاء، لكن لا تضيفي إليه أياً من المحليات.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الشمر

الشمر مفيد جداً عند اتباع الحميات الغذائية، وغالباً ما ينصح اختصاصيو التغذية به لما له من فائدة كبيرة في إنقاص الوزن وشد الجسم، فضلاً عن أنه يحسن الأيض ويكبح الشهية.

بعد تناول كل وجبة طعام، حضري شاياً من بذور الشمر الطازجة، أو يمكنك شراؤه معبأ في أكياس، واشربي كوباً منه.

 

بذر الكتان

يُعد بذر الكتان من أفضل الأعشاب التي تساعد في تنحيف الجسم، نظراً الى احتوائه على كمية عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات، وبالتالي يتم إدخاله في العديد من وصفات تخفيض الوزن والحميات الغذائية.

انقعي قبضة من بذر الكتان في ليتر من المياه المغلية واتركي النقيع جانباً لبعض الوقت، من ثم صفيه واشربي منه كوباً قبل كل وجبة. 

 

اليانسون

يساعد اليانسون الجسم في التخلّص من السّموم المُتراكمة، وتحسين مُستوى عمليّات الأيض التي من شأنها تسريع إنقاص الوزن، كما أنّه ينظم عمليّة الهضم ويقضي على الإمساك. ويخلص الجسم أيضاً من الفضلات التي قد تُسبّب تراكمَ الدّهون وتجمّعها في مَناطق من الجسم.

اخلطي كوبين من الماء مع ملعقة من اليانسون وضعي الخليط على النار حتى الغليان، وحين يبرد صفّيه واشربي منه كوباً في الصباح وكوباً آخر مساء.

 

 

البابونج

البابونج هو من أهم النباتات الفعالة في إنقاص الوزن وحرق الدهون، وللاستفادة من فوائده هذه، انقعي أزهار البابونج في مياه مغلية واتركي النقيع جانباً حتى يبرد، من ثم صفيه واشربي منه كوباً على الريق وكوباً آخر قبل وجبة العشاء بساعة كاملة.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

أفضل انواع الشاي لتخفيف الوزن 

فوائد شاي بذور الكتان... هذا ما يفعله بوزنك الزائد وبشرتك

9 فوائد من ذهب لشاي الزنجبيل

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة