البرتقال للتخلص من الكلف والحبوب بهذه الطرق

البرتقال مصدر ممتاز لفيتامين C ، لذلك يمكنه أن يفعل العجائب لبشرتكِ، ليس فقط من خلال الثمرة وإنّما من عصيره وقشوره.

علاج البقع السوداء وعيوب البشرة:
تحتوي قشور البرتقال على نسب عالية من فيتامين C تفوق تلك التي تحتويها الثمرة نفسها، لا تعمدي إلى رميها، بل يمكن تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق من قشر البرتقال، يتمّ استخدامه لفرك الجسم. كما يمكن خلط مسحوق البرتقال مع الحليب أو قشدة الحليب وتطبيقه على الوجه لبشرة متوهّجة وخالية من الشوائب والبقع الداكنة.

اقرئي أيضًا : حلاقة الوجه بالشفرة ليست حكراً على الرجال!  

تبييض البشرة
تعتبر قشور البرتقال مبيّضاً طبيعيّاً، تزيل البقع الداكنة عن البشرة مع مرور الوقت، فهي كذلك تساعد في الحدّ من تصبّغات الشمس من خلال

منع امتصاص الأشعّة ما فوق البنفسجيّة الضارّة بالبشرة.
لضمان تبييض البشرة بشكل فعّال، يضاف قشر البرتقال إلى أقنعة الوجه لاحتوائها على الكثير من حمض الستريك.

اقرئي أيضًا : كريم الأساس سرّ الماكياج المتألّق  

مكافحة شيخوخة البشرة والتجاعيد
البرتقال مصدر غنيّ للفيتامين C الذي يحسّن من نسيج ولون البشرة، كما يساعد على استعادة الجسم للكولاجين المسؤول عن ثبات الجلد وعدم ترهّله.
يحتوي على مضادّات الأكسدة القويّة التي تحارب الجذور الحرّة المسبّبة في ظهور التجاعيد وترهّل الخدّين. قشوره كذلك توفّر حماية للبشرة ضدّ الشيخوخة المبكرة لاحتوائها على كميّة كبيرة من الكالسيوم.

منظّف عميق للبشرة
احتواء قشور البرتقال على كميّات وفيرة من فيتامين C ومضادّات الأكسدة يحافظ على رطوبة البشرة سواء كانت دهنيّة أو جافّة، فالتطبيق الموضعيّ لقشور البرتقال على الجلد يزيل الخلايا الميتة والأوساخ ويوفّر لها مظهراً صحيّاً ومتوهّجاً.

يزيل الرؤوس السوداء
قناع من قشر البرتقال فعّال جدّاً في التخلّص من الرؤوس السوداء، يمكن تحضيره بخلط الزبادي مع مسحوق قشر البرتقال لتتكوّن عجينة متماسكة، توضع على الوجه مع التدليك بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ يغسل الماسك بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.
وسيلة طبيعيّة وغير مؤلمة للتخلّص من الرؤوس السوداء، كما أنّها فعّالة في إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسبّب انسداد مسامّ البشرة.

اقرئي أيضًا : فيديوهات المحترفين تكشف أخطاءنا  

يجدّد الجلد الباهت
يمكن لكلّ سيّدة صنع رذاذ منعش للوجه باستخدام قشور البرتقال، أو العصير ووضعه في قالب الثلج وفرك البشرة بهذه المكعّبات المجمّدة.

لنعومة بشرة اليدين
غالباً ما تتعرّض اليدان إلى الجفاف والخشونة بسبب مساحيق التنظيف المختلفة. يمكن تحقيق النعومة لهما من خلال العصارة الموجودة بقشرة البرتقال؛ امسحي بها يديكِ بعد انتهائكِ من غسل الأواني أو تنظيف المنزل، فلقد أثبتت الدراسات أنّ العصارة الموجودة في قشرة البرتقال غذاء طبيعيّ للجلد، تمنحه نعومة فائقة.

 

اقرئي أيضًا : Cara Delevingne لا تستغني عن هذا المستحضر!  

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة