بالخطوات والفيديو: تراتبية وضع مكياج ثابت لا يسيل

هل هناك من ترتيب خاص عندما يقومين بوضع المكياج؟ يعتبر هذا السؤال من اقدم الاسئلة على الاطلاق في عالم المكياج، وتمت مناقشته بين مختلف خبراء الجمال. وبينما ما من قاعدة أساسية حول الروتين الجمالي، فبعض الامور تختلف بين امرأة واخرى ولكن ذلك لايمنع وجود بعض النصائح العامة، لذلك إليك هذه اللائحة الشاملة حول تراتبية وضع المكياج وهي تتألف من 11 خطوة اساسية:

-البرايمر: أول خطوة عليك القيام به هو البدء بالبرايمر الخاص بعينيك وشفتيك أيضا، هذه خطوة اساسية من اجل خلق مساحة نظيفة وسلسة لباقي المكياج وتساعد في بقائه لفترة اطول.

-الحواجب: بعد البرايمر، يجب أن تركزي على منطقة العينين لذلك حددي شكل حاجبيك لانه سيساعدك في وضع ظلال اللون في ما بعد.

- ظلال العيون: يجب وضع ظلال اللون قبل اي شيء آخر على وجهك لانك ربما ستضطرين الى التنظيف وآخر خطوة ترغبين فيه هو التنظيف بعد مكياج كامل وناجح.

- الآيلاينر: من الاسهل وضع الايلاينر قبل الماسكارا وبالطبع بعد ظلال العيون.

- الماسكارا: آخر خطوة في مكياج العينين تكمن في الماسكارا. بعد وضعها انتظري قليلا لكي تجف بالكامل قبل الانتقال الى الباقي.

- كريم الاساس: الآن ننتقل الى مكياج الوجه وكريم الاساس هو اول شيء ترتكزين عليه فهو يخلق أساسا لباقي المكياج.

- الكونسيلر: بعد ذلك، ضعي الكونسيلر تحت عينيك او اي شائبة كانت فهو مذهل في تغطيتها.

- البرونزر: إن كنت تضعينه من أجل الكونتورينغ او للحصول على بعض اللمعان، تأكدي من انه ياتي قبل البلاش أكان على الجبين او الانف او الخدين او الذقن.

- البلاش: إن كنت تستخدمين البلاش فوق البرونزر فقومي بذلك فوق المناطق نفسها. وإن كنت تضعين البلاش وحده، فمن المفضل أن يكون في منطقة تفاحة الخدين فقط.

- محدد الشفاه: يمكن لمحدد الشفاه أن يكون الاول أو الثاني: فان كنت تضعين الغلوس يكون المحدد في المرتبة الاولى من اجل ان يثبت عليه ، أما ان كنت تضعين احمر الشفاه العادي، فحددي الشفاه من بعده من اجل المساعدة في تحديد الخطوط واتقانها في الاطراف.

- السبراي المثبت: ونصل الى الخطوة الاخيرة وهي السبراي المثبت الذي عليك رشه على كامل الوجه من أجل تثبيت المكياج وجعله يدوم اكثر.

 

 

اقرئي أيضاً

 

 

 

 

بالفيديو: هكذا تدمجين الايلاينر والظلال لزيادة وسع وبريق العينين

فيديو طريقة رسم الايلاينر بحسب شكل العين المبطنة، المستديرة والصغيرة

بالفيديو وبالصور: كيفية تطبيق لصقات الايلاينر الجاهزة لتنفيذ الشكل المجنح

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج