مكياج عروس.. نصائح لتطبيقه بنفسك

لا شك أن كل عروس تتمنى أن تكون الأجمل في ليلة زفافها، فهذه الليلة التي لن تتكرر هي حلم منذ الطفولة، من ثم تضع العروس وأصدقاؤها ومعارفها كل طاقتهم في البحث عن أجمل فستان، وأفضل مصفف شعر، ويأتي على رأس الأولويات مكياج العروس، فلا تكل عن المتابعة والمشاهدة لإيجاد الشخص الأكفأ لهذه المهمة.

صحيح أن هناك خبراء مكياج غاية في التميز ولكن الأمر يتطلب أموالاً طائلة، لذا، قدمت خبيرة المكياج الأمريكية "مورين بيدالا" نصائحها للعروس بأن تقوم بمهمة المكياج بنفسها، وأكدت أن الأمر لا يتطلب خبيرة أو فتاة لها إمكانيات خاصة لتقوم بتطبيق مكياجها، بينما هناك بعض الخطوات التي تمكن أي عروس من أن تطبق مكياجها بنفسها، وأن تبدو أجمل ربما أكثر مما كانت تخطط.

اقرئي أيضًا : الآيلاينر المضئ..أحدث صيحة قدمها "انستغرام" في 2017  

جهزي خطتكِ قبل ثلاثة أشهر من الزفاف
وقالت خبيرة المكياج مورين بيدالا: إن نجاح خطة تطبيق مكياج العروس تبدأ من بشرة صافية ومجهزة، من ثم عليكِ اتباع خطوات التقشير والترطيب قبل الزفاف بثلاثة أشهر.

وأردفت أن مستحضرات التجميل التي ستستخدم في مكياج العروس لابد أن تجهز أيضاً قبل الزفاف بفترة كافية، ليس هذا فحسب، بينما عليكِ استخدامها أكثر من مرة في خروجات طويلة لتتأكدي من جودتها، على عكس ما تقوم به العروس حيث تحتفظ بكل أدوات المكياج لبعد الزواج. وعند استخدام الأدوات عليكِ قياس مدى ثباتها وملاءمتها لبشرتكِ، خاصة الأساسيات مثل كريم الأساس و البريمير.

حددي قائمة المستحضرات التي ستحتاجينها
وقدمت "مورين بيدالا" قائمة المستحضرات التي ستحتاجها العروس وهي: كريم البريمير، كريم الأساس، كونسيلر، بودرة شفافة، ظل الجفون، ماسكارا، محدد للعيون، أحمر الشفاه، وأحمر الخدود.

ونصحت "بيدالا" باختيار كونسيلر بدرجة أفتح قليلاً من كريم الأساس، وأكدت على ضرورة ألا يكون فاتحاً بشدة؛ حتى لا تبدي في ليلة زفافكِ بإطلالة مصطنعة.

وصديقكِ الأساسي هو إسفنجة "البليندر"؛ لأنها الأكفأ في توزيع كريم الأساس، أما أحمر الشفاه فلابد أن يكون ثابتاً لمدة 8 ساعات على الأقل، حتى إن وقع اختياركِ على لون فاتح لابد من شراء علامة تجارية تعد بالثبات، مع التجربة قبل الزفاف.

كما نصحت خبيرة التجميل الأمريكية بضرورة استخدام كل مستحضرات العين "مضادة للماء" لأن هذا اليوم ربما يشهد بعض المواقف العاطفية من ثم لابد أن تكوني جاهزة للبكاء دون قلق، أما ظل الجفون فعليكِ تبطينه أولاً بألوان "مات" حتى لا يتشرب جفكِ اللون وتذهب ملامح رسمة العين.
 

اقرئي أيضًا : القهوة والقرفة مقشر طبيعي للجسم  

كوني طبيعية
من أهم النصائح التي أكدت عليها خبيرة المكياج "بيدالا" هو أن تكوني نفسكِ في ليلة الزفاف، فلا يعني رغبتكِ في أن تبدي جميلة أن تطبقي ألوان قوس قزح على عيونكِ، بينما أكدت أنه من الأفضل الاختيار أو التحرك بين ثلاث درجات وهي: الروز، الخوخي، والبرونزي، وإذا كان البرونزي هو اختياركِ فلا تبالغي في تطبيقه أو تسمير بشرتكِ؛ حتى لا تبدي مفزعة، وابتعدي تماماً عن ألوان أحمر الخدود الداكنة، أما أحمر الشفاه فلابد أن يتبع بقية ألوان الوجه، ولا يبدو شاذاً؛ حتى وإن وقع اختياركِ على لون داكن.

التجربة حتى إن كانت أكثر من مرة
بعد تحديد شكل المكياج عليكِ تجربته، خاصة فيما يخص نحت الوجه أو المعروف بـ "كونتور"؛ لأن الأمر يحتاج الدقة، وفي هذا الصدد لا تبالغي في استخدام الكنتور، ولكن حددي المناطق التي ستطبقين عليها الدرجة الداكنة بحرص على ألا تكون كثيرة، أما مزج الدرجتين فيكون برفق وحذر شديد، وهنا اتركي لنفسكِ الوقت الكافي، وربما تضطرين للتجربة أكثر من مرة، فتحلي بالصبر.

يوم الزفاف
تنصحكِ "مورين بيدالا" بأن توفري لتطبيق المكياج 40 دقيقة، على أن ينتهي المكياج قبل بدء الحفل بساعة؛ حتى يهدأ وجهكِ وتتأكدي أنكِ لا تريدين إضافة أو إزالة شيء، وبالطبع تجنبي أي أقنعة أو تقشير في يوم الزفاف، يمكنكِ فقط استخدام المرطب في الصباح.
وأخيراً احتفظي بإسفنجة البليندر وفرشاة بها أحمر الخدود وأيضاً أحمر الشفاه مع إحدى صديقاتكِ المقربات تحسباً لإضافة أي تفاصيل صغيرة خلال الحفل.

 

اقرئي أيضًا : الشوفان يحارب العصبية والإرهاق  

 

شاهدي أيضًا :

 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس