تخسيس الوزن... أخطاء شائعة

ثمة أخطاء شائعة كثيرة يعتقد الأشخاص الراغبون في تخسيس الوزن، بأنها طرق صحية تؤدي بهم إلى الهدف المنشود.

وهنا يحذر الأطباء والخبراء من هذه الأكاذيب وينصحون بالتالي التنبه لها:

 

  • الامتناع عن تناول الوجبات يقلل الوزن

الحقيقة:

يعتقد البعض أنه بامتناعهم عن تناول الوجبات يخفضون من نسبة السعرات الحرارية. إن تلك النظرية غالباً ما تفشل لأن أولئك الأفراد ، يميلون إلى تناول الطعام بكمّيات أكبر في الوجبة اللاحقة على مدار اليوم؛ لذلك من الأفضل أن تقومي بتوزيع السعرات الحرارية التي تتناولينها، وبالتالي ستحصلين على الطاقة التي تحتاجين إليها في أوقات الدراسة والعمل والمرح.

 

  • الأكل بشراهة ثم التقيؤ يساعد على خفض الوزن

الحقيقة:

أفادت دراسة قام بها خبراء تغذية تضمّنت حالات للفتيات اللواتي يأكلن بشراهة، ثم يتعمّدن التقيؤ أن قياس كمّية الطعام التي يتناولنها، ومقارنتها بكمّية السعرات الحرارية التي يقمن بترجيعها، بأنه حتى بعد عملية التقيؤ، تحتفظ أجسادهن بنحو 1500 سعرة حرارية في المعدل الطبيعي.

 بمعنى آخر، هؤلاء الفتيات يتناولن ما بين 2000 -2500 سعرة حرارية على مدار اليوم، ما يدلّ على أن هذا الأسلوب غير فعال للتحكم بالوزن، كما أنه قد يؤدّي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة.

السر أن معظم الفتيات المراهقات لسن في حاجة إلى خفض أوزانهن؛ لأنّ أجسادهن مازالت في طور النمو.

 

إقرئي أيضا  طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

  • مستحضرات التجميل تساعد في خفض الوزن

الحقيقة:

أن المرء قد يشعر بأنه فقد وزناً بعد استعماله مستحضرات رائجة، ولكن ما فقده في الحقيقة هو الماء. والأفضل في هذه الحالة مزاولة التمارين الرياضية لشد العضلات.

 

إقرئي أيضا  خسارة الوزن بتفريغ الامعاء

 

  • السموم تزيد السلولايت

الحقيقة:

إنها نظرية جميلة لم تبرهنها أي دراسة، فلا شيء يؤكد أن التوقف عن التدخين وشرب الشاي والقهوة يزيل السلولايت. والحقيقة أن عبارة (سلولايت) ليس لها أي تعريف طبي، ومعظم الاختصاصيين يؤكدون أنها مجرد دهون وأن فخذ المرأة معرّض أكثر من الرجل لتخزينها تحت البشرة.

 

 

 

 

أضف تعليقا