افركي بشرتك بحبة طماطم وتخلصي من حفر الوجه والرؤوس السوداء

تحفل الطبيعة بالكثير من الأسرار والفوائد الصحية التي يجهلها الكثير من الناس، إذ توفر لنا الكثير من العلاجات الطبيعية، مثل الطماطم التي قد تفعل العجائب على بشرتك.

إن استخدام الطماطم كجزء من الروتين اليومي الخاص بك للعناية بالبشرة قد يساعدك على تنظيفها من الرؤوس السوداء وآثار الندب وحفر الوجه الناتجة عن حب الشباب. والطماطم غنية بالفيتامينات أيه وسي وإي وكيه وبي 6 وهذه توفر العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة وتعمل كقابض للمسامات.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وإضافة إلى ذلك فإن الحموضة في الطماطم تعمل على تنظيم درجة الحموضة والقاعدية في البشرة مما يساعد على منع الإصابة بالطفح الجلدي. وتحتوي الطماطم كميات عالية من مضادات الأكسدة بما فيها الليكوبين الذي يجدد البشرة ويستعيد ليونتها. وإضافة إلى كل ذلك، تحتوي الطماطم على حوالي 90 في المائة من الماء مما يساعد على ترطيب البشرة وتنقية انسجتها.

نصائح لتنقية بشرة وجهك

  • قناع مضاد للأكسدة

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع نقاط من عصير الليمون، ثم ضعي هذا المزيج على الندب والآثار التي توجد على بشرة وجهك. اتركيه حوالي خمس دقائق أو أقل قليلاً ثم اغسليه بالماء الدافئ.

إن المحتوى العالي من فيتامين سي في الليمون سوف يعزز عمل وفعالية مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم.

  • قناع مقشر للبشرة

اصنعي قناعاً طبيعياً خاص بك من الطماطم في المنزل وضعيه على بشرتك من أجل تقشيرها في العمق. ومن أجل ذلك أزيلي البذور من الطماطم ثم اطحني المتبقي من لب الطماطم، وضعي المزيج على وجهك واتركيه ليغذي بشرتك لمدة ساعة من الزمن ثم اغسلي وجهك. يمكنك تطبيق هذا القناع مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ويمكنك إضافة الخيار المطحون أو اللبن الرائب إلى هذا القناع، وسوف يكون تأثيرهما منعماً على بشرتك. فاللبن الرائب يحتوي حمض اللبنيك والزنك وهذان العنصران  يحاربان الندب والعيوب على البشرة ويزيلان احمرارها. وأما الخيار فإن مفعوله يهدئ البشرة ويساعد على تقليص  المسامات وإغلاقها.

 

  • لتدليك البشرة

إن تدليك البشرة بعصير الطماطم الصافي رائع لمحاربة حبوب الشباب الصغيرة. وببساطة كل ما عليك فعله هو أن تقطعي حبة الطماطم إلى نصفين وافركي لبها على المناطق المتأثرة بحبوب الشباب على وجهك. اتركي آثار عصير الطماطم على وجهك لمدة 15 دقيقة لكي يتخلل المسامات بعمق ثم اغسلي بشرتك.

الطماطم غنية بالماء ومليئة بمضادات الأكسدة مما يساعد على إعادة ترطيب البشرة ومحاربة الجذور الحرة والشوائب عليها.

  • تحذيرات مهمة عند الاستخدام

حسبما تقول أختصاصية الجلد فيرونيك غاسيا، من الضروري الحذر جيداً عند تطبيق تقنية عملية تقشير البشرة الخاصة بك حيث أن المبالغة في هذا الأمر قد يتلف العشاء الهيدروليبيك الذي يغلف الجلد وبالتالي يسبب الحساسية الشديدة للجلد. وقد يؤدي ذلك على المدى المتوسط أو الطويل إلى التهابات وتهيجات البشرة والشيخوخة المبكرة للجلد. ويجب ألا تتجاوز عملية تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع.

 

اقرئي أيضاًَ

 
6 خلطات مجربة وفعالة للتخلص من حفر الوجه والحبوب

حلول طبيعية للتخلص من آثار الجروح وحفر الوجه

وصفات سحرية لتبييض حفر الوجه

 

شاهدي أيضاً:

طريقة تحضير كريم علاج الكلف وتفتيح البشرة

خلطة بمعجون الأسنان لازالة الرؤوس السوداء مع رولا

أنجح وأسرع خلطة للتخلص من الرؤوس السوداء

خلطة البايكينغ صودا لازالة الرؤوس السوداء مع رولا

فركة عروس بالشوفان لبشرة بيضاء ومشرقة في ثوان

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة