4 خلطات طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة والنتيجة خلال أيام

اسمرار منطقة البيكيني والإبطين من المشكلات التي تزعج الفتاه؛ لأنها تسبب لها الحرج، وترجع أسباب اسمرار المناطق الحساسة إلى عدم الاعتناء بالبشرة وتقشيرها باستمرار، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة فإليك سيدتي وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار هذه المناطق والحصول على لون جسم موحد خالٍ من البقع الداكنة.

الخلطة الأولى
*خلطة زيت الزيتون


المكونات:
كوب ماء ورد
ثلاث ملاعق من زيت الزيتون
ملعقة ملح أو سكر
قليل من الماء
نصف كوب من بودرة الأطفال

طريقة التحضير:
أذيبي السكر أو الملح في الماء حتى يختفي تماماً، واحرصي على أن تكون الكمية قليلة، ثم بعد ذلك أضيفيها إلى باقي المكونات واخلطيها جيداً، بعدها ضعي الخلطة على النار لفترة قصيرة جداً حتى تدفأ قليلاً، ثم ضعيها على السواد في المناطق الحساسة وافركي جيداً برفق، من ساعتين إلى أربع ساعات، لكي يتشرب الجلد الوصفة جيداً ويفضل وضعها بعد الاستحمام، يمكن أن تستخدميها يومياً لمدة أسبوعين مرة أو أكثر حسب رغبتك، تظهر نتائجها بعد أسبوعين من الاستخدام يومياً مرة أو مرتين.

الخلطة الثانية
وصفة الزبادي


المكونات:
ملعقة طحين
ملعقة زيت زيتون
ملعقة زبادي

طريقة الاستخدام:
تستخدم هذه الوصفة لجميع الجسم والبشرة، بالإضافة للأماكن الحساسة أيضاً، فقط اخلطي جميع المكونات السابقة؛ حتى تصبح عجينة متماسكة، ثم يوضع على المكان المراد تفتيحه.


الخلطة الثالثة
خلطة الجليسرين

المكونات:
فازلين أطفال
زيت اللوز
زيت الخروع
جلسرين سائل

طريقة التحضير:
ضعي الفازلين في وعاء ثم ضعي فوقه ملعقة جلسرين ونصف ملعقة زيت خروع وملعقة ونصف من زيت اللوز، ثم قومي بخلط المزيج جيداً إلى أن يصبح الفازلين ليناً، وكل يوم بعد الحمام ضعي كمية من الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ساعة، وسوف تجدين النتيجة بعد 3 أيام.

الخلطة الرابعة
خلطة الليمون
المكونات:
زيت الجلسرين
ليمونة واحدة

طريقة التحضير:
نخلط عصير الليمونة مع الزيت، ثم توضع على المنطقة المراد تفتيحها، وتستخدم الخلطة لمدة أسبوع، والنتيجة تبدأ في الظهور بعد ثلاثة أيام من تطبيقها.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

زيت الزيتون طريقة السعوديات المفضلة لإزالة الشعر من دون ألم 

دور الكرياتين في فرد الشعر، وهل يعد آمناً على الشعر 

علاج خشونة الركبة واسمرارها بسرعة بهذه الخطوات

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة