5 أطعمة تساعدك على حرق الدهون

أطعمة عديدة تساعدك على حرق الدهون لا تترددي في تناول ثمرة على الأقل يومياً منها أو إضافتها لأطباقك المفضلة، وستدهشين بالنتيجة، إليك أهم هذه الأطعمة يقدمها الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية والسمنة.
1-الكرنب: للكرنب فوائد عديدة فهو من أكثر الأطعمة التي تحارب الدهون، وتساعد على حرقها، بالإضافة إلى غناه بفيتاميني B6 وC اللذين يلعبان دورًا في الحد من الشهية وفي حرق الدهون وخفض معدلات الكوليسترول في الدم، فلا تترددي في إضافته لأطباق طعامك يومياً.
2-الباذنجان: يعمل على المساعدة على حرق الدهون في الجسم ذلك، بالإضافة إلى غناه بالألياف التي تعطيك الإحساس بالشبع، وفى الوقت نفسه تمنعك من تناول أطعمة مرتفعة السعرات الحرارية ومحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم في الوقت نفسه.
3-البقدونس: يعد البقدونس من أفضل الأطعمة على الإطلاق التي تساعد تحسين وظائف الكلى، ليس ذلك فقط بل العمل في الوقت نفسه على تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من دهون الجهاز الهضمي.
4-التفاح: يعد التفاح من الأطعمة الغنية بألياف البيكتين التي تساعد على إعطائك شعوراً بالامتلاء والشبع لفترة أطول، وتمتص معدلات الدهون التي تتكدس في الجسم بعد تناول الوجبات الدسمة.
5-الشوفان: يعد الشوفان رجيماً من تلقاء نفسه، فهو غني بالعديد من الألياف الذائبة تسمح بامتصاص الدهون التي تتراكم في الجسم نتيجة حضور الولائم والعزومات، كما تساعد في الوقت نفسه في الحد من الشهية والمساعدة في إنقاص الوزن.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

رجيم الليمون لتخفيف الوزن خلال 7 ايام فقط!  

المسكّنات تسبّب السرطان.. حقيقة أم كذب؟  

النظام الغذائيّ الأمثل للمرأة الحديثة الولادة  

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية