غمازات الظهر آخر صيحات عمليّات التجميل!

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة غمّازات الظهر والتي تعدّ من أخطر وأغرب عمليّات التجميل التي تمّ اللّجوء لها منذ مطلع العام 2017 ، عمليّة ذات تكلفة عالية وقد ينجم عنها الكثير من العوارض الجانبيّة.
تعرف هذه العمليّة باسم Venus Dimples وهي عبارة عن تجويف داخليّ أسفل الظهر على الجانبين، عادة ما يكون واضحاً عند العدّاءات وذوات الأجسام الرياضيّة.
مواقع التواصل الاجتماعيّ تداولت مؤخّراً العديد من التمارين الرياضيّة المكثّفة التي تساعد على التعزيز من مظهر غمّازات أسفل الظهر بشكل واضح، وهذا ما جعل العديد من النساء يتبادلن الآراء حول هذه الفكرة خاصّة بعد أن أصبحت النجمات على البساط الاحمر يملن أكثر إلى فساتين تكشف قصّاتها عن كامل الظهر والمنطقة السفلى منه التي تبرز الغمّازتين على الجانبين، علماً أنّ العديد من النساء يملكن هذه الغمّازات طبيعيّاً كما هو الأمر عند العارضتين Kendall Jenner و Miranda Kerr.
انتشرت هذه العمليّة مؤخّراً بشكل مرعب في نيويورك، لوس أنجلس وحاليّاً في بريطانيا وتحديداً في عيادتيّ Harley Street و Wellness Clinic ولكن بشكل مختلف، فالطبيبة Dr Amanda Wong Powell ابتكرت علاجاً مماثلاً يساعد على تحقيق النتيجة نفسها من خلال حفر نتوئين جانبيّين على مستوى أسفل الظهر، معتمدة تقنيّة تحطيم وتفكيك الدهون في المنطقة ثمّ إدخال أنبوب رفيع يعمل على سحب هذه الدهون، مخلّفاً تجويفاً داخليّاً يجمّل منطقة أسفل الظهر. عمليّة بسيطة تستدعي 14 يوماً من النقاهة قبل أن تستعيد السيّدة عافيتها بالكامل. فلماذا إذن تحمّل مبضع الجراحة، الخضوع لعمليّة تتطلّب تخديراً عامّاً ومخاطر كبيرة في حين يمكن للراغبات بهذه الصيحة الجديدة الخضوع لعلاجات بديلة لتحقيق رغباتهنْ.
هل تستحقّ هذه العمليّة العناء وتحمّل مخاطرها الجانبيّة؟ أم أنّها صرعة جنونيّة ولا بدّ من اختفائها؟
هذا ما سنعرفه منكِ، شاركينا إنْ كنتِ مع أو ضدّ هذا النوع من العمليّات التجميليّة المرعبة والمتهوّرة!

 

اقرئي أيضًا :

أقنعة طبيعيّة لصحّة وجمال الشعر  

خلطات لتبييض الجسم تجذب السعوديّات  

أكثر أخطاء الماكياج شيوعاً!  

أقنعة طبيعيّة لصحّة وجمال الشعر  

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي