العمليات التجميلية ...أخطاء لتلافيها

نتيجة العدد المتزايد من الأشخاص الذين يقرّرون الخضوع لعمليات تجميلية، ينبغي على هؤلاء معرفة بعض الآثار الجانبيّة والأخطاء التي قد يتعرضون لها:

 

فجوة الصدر المخيفة

تتصدّر النجمة الهوليوودية توري سبيلنغ دائماً قائمة "أسوأ العمليات الجراحيّة" التي تنتشر على الإنترنت بسبب ثدييها المترهّلين والمتباعدين بعد تكبيرهما. وردّ الفعل الطبيعي كان إلقاء اللوم على طبيبها. إلا أنّه، وبحسب الاختصاصيين، فإنّ الفجوة الكبيرة بين الثديين ليست ناجمة عن العملية، بل عن حقيقة أنّ عظمة الصدر لديها واسعة جدّاً. وفي حين لم يكن هذا واضحاً حين كان صدرها صغيراً، إلا أنّه أصبح واضحاً مع إضافة حشوات كبيرة فوق عضلات صدرها.

خلاصة القول: من الشائع جدّا أن تعاني النساء من عدم انتظام في عظام الصدر ومن الفجوة بين الثديين، لهذا تعود أربع نساء من أصل عشر، ممن أجرين عمليات تكبير للصدر، إلى الطبيب بعد العملية لتغييرهما.

 

إقرئي أيضا  أخطاء جمالية تزيدك سنّاً... صحّحيها!

 

تثقين بمنتجع طبّي غامض

في مسح أجري من قبل الأكاديمية الأمريكية للجراحة الترميمية والتجميلية للوجه، تبيّن أنّ الكثير من الأطباء يقولون أنهم سمعوا بمنتجع طبّي له مدير طبّي لا أحد يراه، لا يحضر إلى مكان العمل ولا يشرف حتى على الإجراءات الطبية.

وهذه عمليات خطرة، إذا تمّ إجراؤها من قبل موظّفين لم يتلقوا تدريباً جيّداً في مكاتب غير خاضعة للتنظيم.

خلاصة القول: قد يجري جرّاحون غير تجميليين عمليات شفط الدهون على مرضى في تلك المنتجعات الطبية، وقد يؤدّي هذا إلى قتلهم. وقد يعطي الأطباء في هذه المنتجعات المرضى مخدّراً موضعيّاً بدل التخدير العام، في حين لا يمكن إجازة التخدير في عيادة دون أن تكون تابعة لمستشفى. وقد يتمّ إعطاء المرضى جرعة زائدة لأنّ الألم يصبح شديداً، فيموتون فوراً من جرّاء مشاكل تنفسّية.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

تكذبين بشأن التدخين

إذا كنت مدخّنة، لن يجري معظم جرّاحي التجميل عملية لك. فالأشخاص الذين يدخّنون كثيراً يقلّ لديهم محتوى الأوكسجين في الدم. لذا حين يجرون أيّ نوع من العمليات التجميلية، التي تتطلّب السحب أو الشدّ، مثل شدّ الصدر أو الوجه، يعانون من عدم التئام الجروح، أو يتحوّل الجلد إلى اللون الأسود.

 

 

أضف تعليقا