فوائد شرب الماء الدافىء لن تتوقعيها!

تناول ثماني أكواب من الماء يوميّاً، وصيّة يحثّ الأطبّاء على تنفيذها دون الإخلال بها، فهي كميّة كافية لمدّ الجسم حاجته من السوائل. أمّا ما يفوق ذلك أهميّة هو شربه دافئاً أو ساخناً لما يحمله من فوائد بعدما ترتفع حرارته، فهو قادر على:

- تخفيف الوزن : لمن يرغب في تخفيف وزنه عليه بشرب كوب ماء دافئ مع اللّيمون يوميّاً في الصباح الباكر قبل تناول أيّ شيء، فهذا الماء الدافئ يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنيّة والتي تعرف بدهون الجسم.

- علاج نزلات البرد والإنفلونزا :الماء الدافئ علاج طبيعيّ ممتاز لنزلات البرد، السعال والتهاب الحلق، كما أنّه يذيب البلغم ويساعد على إزالته من الجهاز التنفسيّ، ويزيل أيضاً احتقان الأنف.

- تشنّجات الحيض : يساعد الماء الساخن في تقليص تشنجات الحيض حيث أنّ حرارة المياه لها تأثير مهدّئ وملطّف على عضلات البطن والتي في النهاية تساعد في علاج التقلّصات والتشنّجات.

- إزالة السموم من الجسم : عند شرب الماء الدافئ تبدأ درجة حرارة الجسم في الارتفاع والذي ينتج العرق، فتتمّ عمليّة لفظ السموم من الجسم خاصّة عند إضافة بضع قطرات من اللّيمون.

- منع الشيخوخة المبكرة : يساعد الماء الساخن على طرد السموم من الجسم وبالتالي تأخير الشيخوخة، كما يصلح خلايا الجلد التالف ويزيد من مرونتها.

- الحفاظ على حيوية الشعر : شرب الماء الدافئ يساعد في الحصول على شعر ناعم ولامع لأنه ينشط النهايات العصبية في جذور شعرك، مما يفيد في إعادة الحيوية إلى شعرك والحفاظ عليه في حالة صحية ممتازة.

- الهضم : أظهرت الدراسات ان شرب الماء البارد أثناء أو بعد تناول وجبة الغذاء يمكن أن يؤدي الى تصلب المواد الغذائية المستهلكة فتتشكل الدهون على الجدار الداخلي للأمعاء، لذا استبدال الماء البارد بالساخن يخفف من هذه المشكلة خاصة بعد تناول وجبة دسمة.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

هذا هو ماكياج الموسم المقبل!  

هل يعجبكِ لون شعر Kylie Jenner الجديد؟  

كيفيّة تنظيف فرشاة الشعر  

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية