الكتابة اليدويّة الطريقة الأحدث لكشف الأمراض

اليد لا تكشف ما يخبّئ لكِ المستقبل أو ما هي خبايا حياتكِ فقط، بل إنّها تحمل مفاجآت غير مسبوقة تتعلّق بالقدرة على كشف عمّا تعاني من أمراض من خلال طريقة الكتابة اليدويّة، والتي تقدم أدلّة متعلّقة بالحالة الصحيّة والسمات الشخصيّة عند الأفراد.
فأشارت أحدث الدارسات إلى أنّ هناك تفاصيل صغيرة في طريقة الكتابة المتّبعة، قد تشير إلى حالات مرضيّة معيّنة، منها ارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر والفصام.
وقد يكشف تحليل خطّ اليد عن أكثر من 5 آلاف من السمات الشخصيّة، وذلك تبعاً لطريقة رسم الأحرف ولحجم وشكل الكلمات وكذلك التباعد فيما بينها.
وفي هذا السياق، كشف الباحثون أنّ الضغط المتغيّر في الكتابة، وتبدّل شدّة لون الحبر قد يكونان مؤشّراً على ارتفاع ضغط الدم، وارتجاف الأيدي أثناء الكتابة فتبدو الكلمات غير منتظمة دليل على تدهور القدرات العقليّة عند مرضى الزهايمر. هذا وإذا كانت الحروف في الجملة نفسها مائلة في اتّجاهات مختلفة، فقد يكون ذلك مؤشّراً على مرض انفصام الشخصيّة.
ولفتت الدراسة إلى أنّه من الممكن الكشف عن مرض الشلل الرعاشيّ من خلال أسلوب الكتابة، فالخطّ الصغير أو الحروف الصغيرة الحجم التي لا تكاد تُرى تعتبر مؤشّراً على الإصابة بهذا المرض.
كما تشير طريقة الكتابة إلى درجة انفتاح الأشخاص وخجلهم، وكذلك تقبّلهم للتكيّف مع الظروف المختلفة، إذْ أنّ المساحات الكبيرة بين الكلمات تشير إلى حبّ الأشخاص للحريّة، أمّا التباعد الضيّق بينها فيدلّ على أنّ أصحاب هذا الأسلوب لا يحبّون الخلوة.
إلى ذلك، تشير أشكال الكلمات المكتوبة إلى خصائص معيّنة عند الأفراد، حيث يعتمد بعض الأشخاص على ربط الحروف مع بعضها بشكل متناسق، ممّا يدلّ على أنّهم منطقيّون جدّاً في التعامل مع الآخرين، في حين الذين يمتازون بقدرتهم على الكتابة بسرعة كبيرة دليل على كراهيّتهم للتأخير وحبّهم للنظام والمنهجيّة في العمل.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيَصا :

تجنّبي هذه الأخطاء في السهرات الشتويّة  

خضار تشعركِ بالشبع دون زيادة في الوزن 

قناع الثوم لمحاربة التجاعيد وشدّ البشرة 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية