خطوات تمنعكِ من تناول الطعام ليلاً؟

عدم تناول الطعام ليلاً، قرار متكرّر وشبه يوميّ عادة ما يبوء بالفشل، وأسباب عدم المباشرة أو الالتزام به كثيرة، لا تعدّ ولا تحصى. كيف أمنع نفسي من الأكل ليلاً؟ سؤال بمجرّد التفكير في إيجاد جواب له قد يثنينا عن اتّخاذ هذه المبادرة. "الجميلة" وجدت لكِ الأجوبة:
1-نظّفي أسنانكِ: قد تعتبرين هذه الحيلة سخيفة جدّاً، ولكن هل اختبرتِ يوماً تناول الشوكولا بعد تنظيف أسنانكِ بمعجون أسنان يحتوي على الـ Menthol؟ إذن نظّفي أسنانكِ بمعجون ذي طعم لاذع، ثمّ اغسليها بمحلول طعمه حادّ، فهذا سيساعد على عدم اشتهاء الطعام.
2-أفرغي برّادكِ وخزانتكِ: إنْ لم تكن الأطعمة المفضّلة لديكِ متوفّرة في المنزل أو في متناول يدكِ لن تخرجي لشرائها في وقت متاخّر من اللّيل أو لن تعمدي حتى إلى القيام من فراشكِ لتناولها. أبعدي الطعام عن ناظريكِ حتى لا تشتهيه، ضعيه في أماكن يصعب عليكِ الوصول إليه ليلاً.
3-احرمي نفسكِ من مشاهدة التلفاز: قومي باللّجوء إلى هذا الأمر حين تصلين إلى حالة متقدّمة من تناول الأكل ليلاً، لأنّنا للأسف أسيرات عادة تناول الفشار والأطعمة الدسمة أمام التلفاز.
4-كوني نشيطة فترة اللّيل: إنّ السبب الأبرز وراء تناول الطعام من دون الشعور بـالجوع هو الضجر، كي لا تقعي أسيرته اتركي نشاطاتكِ لفترة اللّيل كي تشغلي نفسكِ بها.
5-اشربي الماء والعصائر: عليكِ بشرب الماء والعصائر بكثرة، فهي تجعلكِ تشعرين بامتلاء في معدتكِ وتؤخّر الشعور بالجوع.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

وداعاً لهذه الصيحات الثلاث في العام 2017  

عناية منزليّة بالجسم كالمنتجعات الصحيّة  

أجمل إطلالات Kendall Jenner  

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية