فرد الشعر وعلاج تساقطه بالمشروبات الغازية

كلنا نعرف مدى الضرر الذي تسبّبه المشروبات الغازية لجسم الإنسان والصحة عموماً، فهي غنية بالسكر والمواد الملونة والحافظة، ومن أبرز أضرارها الصحية أنها تسبب مرض السكر وهشاشة العظام وتدمير الكبد، فضلاً عن احتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.

لكن، قد تتفاجئين إذا قلنا لك إن للمشروبات الغازية فوائد جمالية، فهي تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تساهم في تغذية الشعر والحد من التساقط والتقصف، فلا تترددي في غسل شعرك بها وفرده.

 

فوائد المشروبات الغازية للشعر

تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على رفع الحموضة في الشعر، ما يمنع تجعده ويساعد في تمليسه، ويعيد إليه نعومته ولمعانه. فإن كنت تعانين من الشعر المجعد والجاف وتريدين تمليسه، ما عليك إلا غسله بالمشروبات والغازية وستحصلين على نتيجة مذهلة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفات المياه الغازية لفرد الشعر

نقدم لك في ما يلي وصفات من المشروبات الغازية لتحصلي على شعر ناعم ومالس:

  • وصفة المياء الغازية مع ماء الورد: امزجي كوباً من المياه الغازية مع كوب مماثل من ماء الورد، ثم دلكي شعرك بالمزيج من الجزور وحتى الأطراف. بعدها سرحي شعرك جيداً، ولفيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستدركين الفرق. بإمكانك تكرار هذه الوصفة على شعرك مرات عدة.

 

  • وصفة المياه الغازية مع الماء العادي: اخلطي كمية من المياه الغازية مع كمية مماثلة من الماء العادي واتركي المزيج جانباً. اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء العادية، استخدمي المزيج للشطف النهائي واتركي شعرك حتى يجف. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرات عدة أسبوعياً.

 

كذلك بإمكانك شطف شعرك جيداً بالمياه الغازية فقط، وتركه لمدة ثلاث دقائق. بعدها اغسليه بالماء فقط واتركيه حتى يجف. وبالتأكيد، ستلاحظين أن شعرك أصبح ناعماً. 

 

شاهدي أيضاً:

إقرئي أيضاً:

قناع الأفوكادو يروي شعرك الجاف والتالف

وصفات الليمون لتنقذي شعرك من الجفاف والتقصّف

توجي شعرك بـ 5 مستحضرات جديدة لهذا الموسم

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر