صيحات المكياج لموسم ربيع وصيف 2017 بتوقيع MAC

بينما يمكن مبادلة فن الماكياج بالبراعة الفنية، فإن ما هو رائج الآن يركز على اللمسة الإنسانية بعيداً عن قناع الجمال المزيف. ولد أساساً من وجهة نظر المرأة، كما أن ربيع وصيف 2017 يركز على الماكياج الذي تريد المرأة ان تضعه. 

 

من خلال التركيبة (تركيز أساسي، مع الغلوس كلمسة أساسية لإضفاء حيوية على الماكياج) واللون، هذا الموسم يركز على المظهر الحقيقي غير المزيف الذي يمكن تصديفه. الاتجاهات الأربعة الأساسية الموضحة في هذا الكتاب توحد بينها حقيقة أنه لا شيء يبدو متكلفاً.

 

إتقان فنان الماكياج قد يكون واضحاً في التأثيرات الأكثر جاذبية، ولكن الابتكار الذي استغرق أكثر من خمسة دقائق ليس كذلك.

 

هذه الفكرة هي تطور لما رأيناه في الماكياج في عدد من المواسم الآن؛ ميزة قابلية التصديق أصبحت حقيقية في الجمال العصري. تقول لين ديسنويرز: "قوانين الجمال تغيرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة،". ميزة الواقعية باقية ومستمرة؛ إنها جزء من لغتنا نحن كفنانين الآن. تصميم الماكياج القابل للتصديق، والأصلي هو ما ترغب به المرأة؛ إنه مصمم لأسلوب الحياة العصرية."

 

لماذا؟ هناك ثلاثة أسباب. أولاً: لأن الأزياء الملتفة ( التي تعج بها مسارح العرض؛ الأفكار والبراعة الحرفية هما الأساس في تحديد هوية المصممين اليوم.)، ببساطة لا يمكن إقرانها بالماكياج المرجعي الواضح للعلن. يقول فال غاردان: " عندما يكون للأزياء تأثير كبير كما في هذه السنة، يجب أن يخفف الماكياج." ثانياً: " ويضيف تيري باربر:  لأن اعتبار الماكياج أسلوب تصحيح أصبح مفهوما بالياً، فإن مظهر الجمال الجديد هو المظهر الملخبط  واللامع والزيتي ويتميز بشيء من الفجائية (البسيطة)." وأخيراً كما يشير أليكس بوكس:"نريد أن نظهر الحقيقة بينما كل شيء حولنا غير حقيقي." الأصالة هي ردّ الأزياء على الكمالية السائدة على السوشيال ميديا. وهكذا لم يعد هناك مكان للمثالية والتكلف؛ يحل محلها ميزة الإيمائية والفردية والخفة والتجريبية.

 

للمظهر الحقيقي جاذبية لا تزول- واقعية غير مفلترة لجمال حقيقي تتألق به المرأة؛ ماكياج تضعه وتحسنه، بدون أن يكون ثقيلاً...

 

جاذبية الزينة الحرة وغير المقيدة- لون تعبيري يوفر لحظة مجردة في فن ماكياج ربيع وصيف 2017 : مفعم بالحيوية وإيمائي وغير تقليدي..

 

جمال مظهر الغلوس الرطب - من العرق إلى الرطوبة، السحر الدائم مع كيفية ملاءمة الضوء للوجه يُستكشف كملمس، من لمعان الفينيل إلى لمعان المطريات...

 

الجاذبية الحقيقة للون الدافئ- باليت أخذت من حرارة البيئة (الشمس، الشاطئ، البتلات والطين والكريستال والأرض) تستخدم بأسلوب بسيط يجعلها عصرية...

 

حقيقي - Real

هناك ميل شامل للماكياج لأن يميل (على ما يبدو) لأن يكون غير مبالٍ هذا الموسم. هذا يتنوع من "الوجه الخالي من الماكياج"- الذي تصفه ديان كيندال بدقة على أنه " تبرج الفتيات"  ويصفه غوردون إسبيريت على أنه "يكاد لا يرى ولكن ليس بالمعنى الحرفي لايرى"- إلى الإطلالات الأقوى التي تتميز بلمسات نهائية تعطي الانطباع بأنه من ابتكار الفرد (مقابل ابتكار فنان الماكياج). إحدى الميزات الأساسية التي تميز الماكياج العصري هذا الموسم تظهر، بطريقة ما، كأنه "ماكياج وضع منذ فترة طويلة، ملخبط."

 

هذا الاتجاه  هو إشارة مباشرة إلى الماكياج الحقيقي الذي تضعه المرأة العادية: البني أو الأسود المترسب على العيون، بقايا أحمر الشفاه (أو على الأقل حمرة شفاه بمظهر غير متقن جداً)، بشرة نظيفة وتبدو ظاهرياً أنها عارية من الماكياج تماماً. يقول فان غاردان: "كل شيء يبدو سهلا جداً ". ويوافق سام برايانت قائلا:  "الأمر لا يتعلق بالخيال، إنه يتعلق بالماكياج الحقيقي بدرجة مفرطة."  

 

ماكياج متلاش وباهت: هذا ماكياج يتغير ولا يحافظ على حاله. إنه مادي؛ يعيش ويتنفس، بفضل ما تصفه لين ديسنوير على أنه "تركيبات لينة أو مرنة" الكريمات والملمعات التي تغلف الملامح. هذه اللمسات النهائية تتميز بمسحة إنسانية، حيث تكسر تقليد "التكلف" في المظهر المثالي.

 

وهذا يدعو إلى القول بأن هذا التأثير الطبيعي هو ذروة الأناقة العصرية. ويلخص تيري باربر: " الجمال الحقيقي يتركز على الأسلوب وليس على الكمال الجسدي."

 

لوازم:

Retro Matte Liquid lipcolour in High Drama, Feels So Grand

Retro Matte Liquid lipcolour بلون High Drama، يبدو رائعاً

M·A·C Studio Fix Perfecting Stick Eye Kohl in Teddy, feline

M·A·C Studio Fix Perfecting Stick Eye Kohl باللونين Teddy و feline

Brow Sculpt

BrushStroke Liner in Brush Black

Brow Sculpt

BrushStroke Liner باللون Brush Black

 

حر - Free

لون ديناميكي ومفعم بالحيوية لربيع وصيف 2017. مبتهج وحيوي ويوضع لوحده- لذا يبدو مجرداً وعفوياً- الروح الحرة التي تميز ربيع وصيف 2017 تتجه باتجاه الماكياج "الفردي".  يتجاهل أية قواعد بشأن النسب والتقليد ويعلن عن نفسه عمداً كشيء متفرد:" إنه وضع علامات محددة أكثر مما هو إيماءة جمال كلاسيكية، يعزز الملامح بإحساس غير تقليدي،" يقول أليكس بوكس.

 

ويقول فال غارلاند: "إنه مرح وليس جاد. عكس الجدية وفلترة الصور"

 

السذاجة بالتأثير، إن لم يكن بالتقنية. " مظهر العفوية يصعب إتقانه أكثر من المظهر المثالي،" هذا ما يشير إليه تيري باربر. ويضيف بوكس:" الماكياج الحر يتعلق بالدقة والمرح بمقياس متساوٍ"

 

بقدر ما تعطي هذه النوعية من الماكياج تعبيراً مبهجاً، فإنها تعطي جمالاً أيضاً. تقول لين ديسنويرز: "هذه الألوان تبرز الوجه، تحطم "الذوق الجيد" لتعرفه بشكل أفضل فيما يتناسب مع الوقت الحالي."

 

لوازم:

In Extreme Dimension lash  بألوان Sky is the Limit،

 Hold for 10، Feel My Pulse و

 Energized Paint sticks  بألوان  Process Magenta،  Primary Yellow، Hi-Def Cyan

True Chartreuse Chromaline  بلون  Primary Yellow

In Extreme Dimension lash بألوان Sky is the Limit، Hold for 10 و Feel My Pulse

 

مبلل - Wet

فن محاكاة الضوء على البشرة (وتقليد الإشراق النابع من الداخل)هو الشغل الشاغل لفناني الماكياج.

 

السبب بسيط: يقول فال غارلاند: " يوجد بساطة عصرية للتألق والجاذبية." هذا الموسم، الفنانون

 

مقيدون بالضوء والإنعكاس في أنقى معانيه- كالملمس. يبدو كل من الغلوس والزيوت واللمعان حقيقي وأصيل وكأنها تنبع من داخل البشرة. أما الشيمر والبودرة تميل دائما إلى أن تكون مثل الماكياج"

 

كما أن استجابة صناعة الأزياء إلى النهج المفلتر والمعدل جداً الخاص بالجمال حسب ثقافة العامة، فإن هذا الميل يتركز حول الاستكشاف عن كيف أن البلسم والزيوت والمستحلبات تعمل على إغناء الماكياج وإضافة طابع إنساني عليه. تشرح  لينسي ألكساندر:" يمكن أن يبدو الغلوس نقياً ومرتباً او إيماءة إلى مظهر حضري متعرق. " الغلوس يظهر القوة في بنية العظام، لكنه أيضاً يحسن هذه الفردية التي يتميز بها الماكياج من خلال تفكيكه،" ويضيف توم ريتشو: " المظهر غير المثالي يبدو عصرياً جدا."

 

التناغم مع التركيبة الرطبة السائدة هو الميزة الجذابة الدائمة التي تميز المظهر "الطبيعي"

 

البشرة بحالتها الأكثر حقيقية وطبيعية: العبارة المكررة دائماً "القليل كثير" لم تكن بهذه الدرجة من الحقيقة، حيث أن العلاج الذي يصفه غوردون إسبينيت بأنه “#nofilter أصبح معيار الموضة الجديدة.

 

بالمختصر، يزداد استخدام الكونسيلر حيث الحاجة مع العناية بالبشرة ليكون كبديل عصري للفاونديشن المت أو العاكس (الوصفة المفضلة من فال غارلاند):

يستخدم Mineralize Timecheck Lotion للحصول على لمسة نهائية مخملية مت و Prep + Prime Moisture Infusion لمحاكاة الترطيب والنضارة و Care Blends Essential Oils على عظمتي الخدين).  دور البودرة أيضاً،أعيد التفكير فيه من جديد: اليوم تحسن وتعزز اللمعان . تؤكد لين ديسنويرز: " مثل استخدام الفاونديشن على كامل الوجه، الفكرة من نثر البودرة بالتجانس على كامل الوجه هي فكرة قديمة ،"

 

وهكذا، فن قصة الغلوس لهذا الموسم استراتيجية جداً

 

يقول باربر عن الطريقة التي يبدو فيها البريق على العيون والخدين والشفاه والصدغين:" جميعها تبدو وكأنه جرى تدليكها على البشرة، ليست مصطنعة بل وضعت بشكل محدد،".  إنه استكشاف لأوزان وأعماق متنوعة لانعكاس الضوء. بناء طبقات بدءاً من لمعان منتجات العناية بالبشرة إلى لمعان الفينيل."

 

الأداة الأفضل؟ "أصابعك" يقول ألكساندر." دفء الأصابع يساعد على أن يلتصق الغلوس مع البشرة ليصبح جزءاً منها."

 

لوازم:

Strobe Cream بألوان Pinklite، Peachlite، Goldlite و Silverlite

Prep + Prime Essential Oils

Prep + Prime Essential Oils Stick

M·A·C Studio Eye Gloss بألوان Clear as Glass، Spank Me و next up neon

 Modern Twist Kajal liner  بلون Squid


دافىء - Warm

هذا الجمال غاية في الأنوثة والطبيعية، مستوحى من الجانب الأكثر إشراقا في الطبيعية، ياخذ الفنانون من باليت عضوية ويضعون هذه الألوان الدافئة بلمسة ناعمة. يقول تيري باربر مؤكداً على أهمية ملمس البشرة: "هذه الألوان أعيد تصميمها لتحسن وتحاكي حالة البشرة الرائعة. الأسلوب العصري لاستخدامها هو بتركيبات تتلاءم وتنسجم مع البشرة.""

 

هذا يعني أنه يجب أن ترى البشرة من خلالها وتمنحها قليلا من الغلوس واللمعان، حيث أن انشغال ربيع وصيف 2017 باللمعان يمتد إلى هذه النزعة في الماكياج أيضاً.

 

تقول لين ديسنويرز واصفة باليت الألوان المتفائلة الزهورية:"هذه ألوان تجميل كلاسيكية جداً. ما يجعلها مثيرة للاهتمام وجديدة هي اللمسة النهائية التي نعطيها لها؛وعلى الأخص، ما يعطيه تطبيق الزيت أو الغلوس من إضاءة على الوجه. "

 

من التورد إلى البلاش إلى البشرة البرونزية إلى ألوان وردية وخوخية لا تحصى للعيون والشفاه. فكروا بهذه الألوان كوسيلة لإبراز المظهر الطبيعي بدلا من تغطيته.

 

يقول مارك كاراسكويلوو:" ألوان السمرة والوردي والدراقي تبدو حيوية ونضرة عندما توضع بطبقة شفافة، إنها ألوان تضفي الكثير من الإضاءة. وهكذا بينما التركيبات اللامعة هي الطريقة لتحديث الزهري  والمشمشي اليوم، فلا يوجد أي تعقيد بخصوص هذه الألوان الأنثوية في الماكياج. يشرح توم بيتشو:" الأمر لا يتعلق بتحويل مظهر الوجه، بل بجعله أكثر جمالا."

 

لوازم:

 skinfinish  بألوان  show gold، soft frost،  beaming blush

Retro Matte Liquid Lipcolour  بألوان DivineDivine، Lady-Be-Good، Fashion Legacy، Quite the Standout، Rich و Restless.

 MademoiselleVelvetease Lip Pencil باللونين Frolic وTease Me

 Promise MeMineralize Blush باللونين  Warm Soulو Gentle

  Bronzing Powder  باللون  Baiana Bronze                  

 Mineralize skinfinish  باللونين  Perfectly Litو Barely Dressed Loose Powder  باللون  touch my body

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج