أفكار لحفل عيد زواج غير تقليدي

عيد الزواج، ذكرى تستحق الاحتفال! فهي تعبير عن الحب المستمر الذي يسود العلاقة بين الزوجين وعن نجاحهما في خوض التجارب ومواجهة المصاعب معاً وعن الدعم الذي يقدمه كل منهما للآخر على مدى سنوات وعن حرصهما على مواصلة الحياة جنباً إلى جنب. والاحتفال بكل ذلك قد يتم بشكل حميمي وجهاً أو لوجه أو في حضور أفراد العائلة وبعض الأصدقاء. فأيّ الطريقتين تختارين؟

 

وجهاً لوجه

عادة ما يفضل الأزواج الاحتفال بذكرى الارتباط في حفل خاص يجمعهما في فندق أو في بلد ما أو ربما في المنزل. في هذه الحالة، يكفي إضاءة شمعة ووضعها وسط طاولة مزينة بأناقة، في مطعم أو في المنزل. يمكنك اعتماد هذا الأسلوب للاحتفال وونصحك بالاستفادة من هذه السهرة لكي تجري وزوجك جردة لأبرز الإنجازات التي حققتماها معاً من دون أن تثقل المصاعب التي واجهتماها أو التي ما زلتما تواجهانها أجواء حفلكما. كذلك، من الضروري أن تخططا لتنفيذ مشاريع جديدة تساهم في تعزيز علاقتكما وتمتينها.

 

اقرئي أيضاً لحفل عيد زواجك 10 أفكار مفيدة

 

مع العائلة والأصدقاء

قد يكون زواج الثنائي محملاً بالرموز والذكريات الجميلة بالنسبة إلى أفراد عائلتي الزوجين. لذا، يفضل هؤلاء الاحتفاء به معهما في كل عام. عادة ما يحصل هذا عندما يمر على الزواج 25 عاماً (الذكرى الفضية) أو 50 عاماً (الذكرى الذهبية) أو 60 عاماً (الذكرى الماسية). ولكي تضيفي بعض الشاعرية إلى حفل عيد زواجك في هذه الحالة، إحرصي على أن تقيميه بطريقة غير تقليدية وإن كنت تحتفلين بالذكرى القطنية (عام على الزواج) أو القصديرية (10 أعوام) أو الكريستالية (15 عاماً) أو اللؤلئية (30 عاماً). مثلاً، إذا كنت ترغبين في الحصول على ذكرى زواج أنيقة، أرسلي دعوات مطبوعة قبل شهرين إلى 4 أشهر من الموعد المحدد لكي يتمكن المدعوون من إجراء الاستعدادات اللازمة. أما إذا أردته حفلاً رمزياً، فاجعلي البطاقة على شكل ورقة وأضيفي إليها هدية بسيطة.  

 

الهدايا

لكي تقدمي لزوجك هدية عيد زواج أنيقة ومميزة، اختاري ما يحمل توقيع علامة بارزة: عطر، شوكولا، مجوهرات، ساعة، شمعة معطرة،... ففي هذا اليوم يمكنك أن تدللي شريك حياتك وأن تمنحيه أفضل ما لديك. إنه يوم مميز وقد يشكل بداية جديدة لحياتكما ونقطة انطلاق لعلاقتكما.

 

اقرئي أيضاً عيد زواج والديكِ كيف تحتفلين به؟

 

وثمة فكرة مبتكرة يمكنك اللجوء إليها وتقوم على أن تقدمي له خاتم زواج جديداً لتستبدلي به الخاتم القديم. ومن الأفضل أن تقدمي لنفسك أيضاً خاتماً مماثلاً. وفي هذه الحال، يمكنك الاحتفاظ بالخاتمين القديمين أو الطلب إلى أحد الاختصاصيين أن يستخدمهما في صنع خاتمين جديدين، علماً أن بعض النساء يضعن خلال احتفالهن بعيد زواجهن خاتماً جديداً في إصبعهن فيما يضعن الخاتم القديم في سلسلة تحيط بأعناقهن، على مقربة من قلوبهن.

أما إذا أردت تقديم هدية رمزية، فمن المفيد أن تختاري واحدة ترتبط بالمناسبة، أي بسنوات حياتكما معاً. وفي هذه الحالة، نقترح عليك أن تختاري ألبوماً تضعان فيه الصور التي التقطت لكما على امتداد حياتكما معاً أو أن تصنعي دفتراً خاصاً تلصقين على صفحاته صوراً لكما مع عبارات تتحدث عن المناسبات ذات الصلة، من بداية الارتباط إلى الزواج فالحمل فالولادة وصولاً إلى اللحظات الراهنة.

وثمة فكرة مهمة أخرى: يمكنك الاستفادة من اسم عيد الزواج لكي تجدي هدية مميزة لعيد زواجك. مثلاً، إذا كنتما تحتفلان بزواجكما القطني (مرور عام على الزواج)، يمكنك أن تقدمي له ملابس مصنوعة من القطن، أما إذا كان ما تستعيدان ذكراه هو زواجكما الجلدي (مرور عامين على الزواج)، فمن الأفضل أن تختاري أكسسوارات جلدية، كما يمكنك أن تقدمي له بعض المجوهرات البراقة في حال كنت تحتفين بذكرى زواجك الكريستالي (مرور 15 عاماً على الزواج)...  

 

 

 

أضف تعليقا