من أسبوع الموضة الباريسي: إيلي صعب وزهير مراد نجوم اليوم الثالث

ضمن عروض اليوم الثالث من أسبوع الخياطة الراقية (كوتور) ربيع 2017 سيطرت الإبداعات اللبنانية على منصات العروض، فما بين تصاميم إيلي صعب Elie Saab واللوحات الفنية التي كشف عنها زهير مراد Zuhair Murad، أحضرنا لكِ باقة فاخرة من أجمل أزياء السهرة، شاهديها ولا يفوتك التعرف إلى جديد دار فالنتينو Valentino.
إيلي صعب يقدم عرض يعيد الرومانسية إلى منصات العروض
كعادته قدم إيلي صعب Elie Saab عرض مفعم بالرومانسية المستمدة من الألوان الباستيلية والترابية الناعمة والتي زينها بتطريزات ذهبية نفحتها بفخامة تميز أسلوبه الكلاسيكي الأنيق الذي باتت كل أنيقه تعرفه وتفتش عنه في كل مجموعة موقعة بأسمه.
ولكن هذا ما رأته عاشقات الدار اللبنانية الشهيرة، ولكن على الجانب الأخر رأي البعض العرض مخيباً للآمال حيث لم يقدم إيلي صعب جديداً، فالألوان ذاتها رأيناها في مجموعات الأعوام الماضية وحتى القصات لم تأتي بجديد لاسيما بالحضور الطاغي للجامبسوت والذي زوده هذا الموسم بالكاب، والقطع الأشبه بالكارديجان الطويل والتي أزدانت بالتطريز والريش النافر.
التصاميم الملوكية والألوان القوية ترسمان مجموعة زهير مراد
حيث نجح المصمم اللبناني العالمي في خطف أنظار عشاق الفخامة والباحثات عن التفرد بعرض أمتزجت فيه جرأة التصاميم مع الألوان الصارخة حيث ضمت لوحة الألوان الأحمر القاني مع تدرجات الفوشيا والأرجواني.
التنانير في أغلبها تميزت بستايلها الأمبراطوري، والفيونكات الكبيرة أستقرت على أكتاف وخصر العارضات في لمحة أنثوية ستأسر قلوب إمرأة زهير مراد Zuhair Murad.
وكالعادة الشقوق الطويلة التي تكشف عن الساق كانت حاضرة وبقوة في هذة التشكيلة، كما حظي الفستان غير متماثل الأطراف القصير من الأمام والطويل من الخلف بنصيب كبير، وهو تصميم سيروق كثيراً لنجمات هوليوود وحتماً سنصادفه كثيراً على السجاد الأحمر في 2017.
البساطة المتناهية لم تخدم عرض فالنتينو
باتت دار فالنتينو Valentino معروفة في السنوات الأخيرة ببساطة وإحتشام تصاميمها، ولكن هل أفرط المصمم بيير باولو بيسولي Pierpaolo Piccioli في التركيز عليها؟ هذا هو السؤال الذي تبادر إلى أذهان حضور عرض الدار الإيطالية العريقة حيث أعتمدت أغلب التصاميم على القصات A Line مع توظيف ألوان الباستيل دون تطريز بسيط أو يكاد لا يُذكر مما أفقد العرض الرونق والفخامة التي تميز غالباً مجموعات الكوتور.
المعاطف الماكسي، الكسرات الضيقة Accordion Pleats، والقصات المستوحاة من شكل الجلباب العربي كانت التفاصيل التي أستعان بها Pierpaolo Piccioli في أول مجموعة كوتور له بعد أن أنفرد بكرسي المدير الإبداعي بعد رحيل زميلته ماريا غراتسيا شويري وإنتقالها لدار ديور، فهل نجح في إستكمال المسيرة بمفرده؟

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة