من أسبوع الموضة الباريسي: تصاميم دراماتيكية وجورج حبيقة يخطف الأنفاس في عروض اليوم الأول

شهد اليوم الأول من عروض الخياطة الراقية (كوتور) ربيع 2017 حضورًا طاغيًا للتصاميم التي تمزج بين الدراماتيكية وروح الإبتكار حيث أبدعت دور كبيرة مثل ديور Dior، ورالف آند روسو Ralph & Russo في تقديم موديلات حافظت على روح الدار ولكن مع إدخال لمسات جديدة أضافت الكثير لمنصات العروض الباريسية.
(الجميلة) تأخذك في جولة سريعة على مجريات اليوم الأول من حدث الموضة الأبرز، لتتعرفي عن كثب عن أحدث توجهات الأزياء الراقية لهذا العام، والتي بالتأكيد ستشكل جانب كبير من أناقة النجمات على السجاد الأحمر لأشهر المهرجانات والفعاليات الفنية المقبلة.
ديور تستعيد الرومانسية بتوقيع ماريا غراتسيا شويري
فبمجرد وقوع نظرنا على عرض الدار الفرنسية العريقة نلاحظ فوراً اللمسة الرومانسية الحالمة المستوحاة من أميرات بلاد العجائب التي أحضرتها المصممة الجديدة لديور Dior، والتي يعتبر هذا العرض بالنسبة لها بمثابة البصمة الأولى بعد جلوسها على كرسي المدير الإبداعي في يوليو الماضي خلفاً للمصمم الشهير راف سيمونز، وذلك على الرغم من أنها قدمت في سبتمبر الماضي أول عروضها مع ديور للأزياء الجاهزة موسم ربيع وصيف 2017، لكنها فضلت آنذاك أن تحافظ على ستايل الدار دون تغيير لافت.
باكسسوارات الشعر متمثلة في الريش، الورود والكاب الذي غطي الرأس في معظم الأحيان زينت ماريا غراتسيا شويري عرضها الأنيق الذي تابعه ملايين من عشاق ديور حول العالم لترسم به خطاً جديداً يحمل البساطة والتفرد في طياته ويعد بإجتذاب قطاع أكبر من عشاق الكلاسيكية والنعومة مجدداً إلى تصاميم الدار العريقة.
الإبداعات اللبنانية كانت حاضرة بتوقيع جورج حبيقة وطوني ورد
نبدأ مع عرض المصمم العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika والذي أعلن مجلس إدارة نقابة الخياطة الراقية الفرنسية في نوفمبر الماضي عن إنتخابه كعضو في روزنامة عروض الخياطة الراقية لموسم ربيع 2017.
فنجح المصمم اللبناني الشهير في خطف الأنظار بعرض استمد فخامته من التطريزات المتقنة، والنعومة من الألوان الباستيلية الحالمة والقصات الأنثوية غير الإعتيادية، ولم تقتصر مجموعته على الفساتين فقط بل قدم أيضاً عدد من التايورات الأنيقة، وفي كل الأحوال أستخدم اللون الذهبي في التطريز، والنتيجة مجموعة لم تنافسها سوى تصاميم أخرى موقعة بأنامل عربية، صادفناها في عرض المبدع طوني ورد Tony Ward.
فكعادته فضل طوني ورد التركيز على الفساتين البيضاء المطرزة وإلى جانبها موديلات مصممة بألوان صريحة لفتنا منها الفستان الأزرق ذي الأكمام المنسدلة عن الأكتاف Off Shoulder.
الخدع البصرية واللمسات العربية ترسمان عروض Iris van Herpen و Schiaparelli
فاختارت دار Iris van Herpen تقنية الخدع البصرية لترسم بها أغلب تصاميمها والتي تتوجه بها بالطبع لإمرأة تعشق الإطلالات الجريئة، في حين تألقت عارضات دار Schiaparelli بتصاميم مستوحاة من الجلباب العربي كما سيطر الكاب الطويل على بعض القطع، والنتيجة تصب في صالح المرأة الشرقية المحافظة.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة