خلطات ونصائح لضبط زيوت الشعر الدهني

ترى العديد من السيدات أن الشعر الدهني، دائمًا ما يكون سببًا في إفساد طلتهن وإحراجهن أمام الآخرين، وهو ما يجعل قطاعًا كبيرًا منهن في حالة بحث دائمة عن طرق للتخلص من الدهون المتراكمة بالشعر وفروة الرأس.

وتعتبر الدهون والزيوت المتواجدة بالشعر هي نتيجة إفرازات طبيعية من فروة الرأس تساعد في الحفاظ على شعر صحي ولكن الشعر الدهني يكون بسبب الإنتاج المفرط من هذه الدهون والزيوت، وترجع الأسباب لعوامل كثيرة، منها الوراثة والتغيرات الهرمونية، والإجهاد المفرط، وتناول الكثير من الأطعمة الدهنية.

وسنقدم لك عزيزتي في هذا المقال كيفية العناية بالشعر الدهني والاهتمام به والحصول على شعر لامع خال من القشرة والدهون، ومجموعة من العلاجات المنزلية لشعر رائع أكثر حيوية.

1- غسل الشعر بالشامبو يوميًا ليست فكرة جيدة، نظرًا لأن الشامبو يحتوى على المواد الكيميائية التي تزيد من تفاقم المشكلة، واستخدام بنسبة أقل هو أفضل خطوة لاستعادة رونق شعرك، ويمكنك غسله مرتين أسبوعيًا.

2- اختيار الفرشاة المناسبة، وتنظيفها باستمرار من أهم الخطوات للحفاظ على صحة شعرك.

3- تجنبي أن تقومي بمسك شعرك وفركه عدة مرات يوميًا، وهى الحركة التي تقوم بها عدد كبير من الفتيات بشكل تلقائي، لكن في الحقيقة صاحبة الشعر الدهني عليها أن تتجنب تمامًا هذه الحركة.

4-لا تبالغي في استخدام الـdry shampoo، وذلك من أجل الحفاظ على صحة شعرك وفروة الرأس، فبالرغم من أن استخدامه ضروري بالنسبة لك، إلا أنه من الأفضل أن يكون على فترات متباعدة.

5-يحتوي الشاي الأسود على مواد لها خصائص الدواء القابض والمعروفة باسم حمض التانيك، يمنع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضييق المسام.

طريقة إعداده
اضيفي ملعقتين من أوراق الشاي الأسود إلى كوب من الماء، ثم اتركيه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم يترك ليبرد لدرجه حرارة الغرفة، يوضع هذا الخليط على فروه الرأس والشعر، يترك لمدة خمس دقائق ثم يشطف، يكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر