بالفيديوريجيم حساء الملفوف خطتك البديلة لإنقاص 5 كيلوغراما أسبوعياً

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم يشبه أجسام عارضات الأزياء والنجمات العالميات، وأصبح الجسم المثالي والممشوق شغف كل سيدة، وخاصة المرأة المتزوجة يكون هوس إنقاص الوزن الزائد أكبر بسبب خوفها من خسارة زوجها.

ونقدم لك عزيزتي ريجيم حساء الملفوف كخطة بديلة لإنقاص وزنك في 2017، ويعتمد هذا النوع من الرجيم على حساء الكرنب وتناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار لعدة أيام.

ويعمل هذا الريجيم على إنقاص الوزن بسرعة هائلة، لكن لا ينصح باتباعه لفترات طويلة؛ لأن السعرات فيه قليلة جدًا واستخدامه لفترة طويلة سيكون مضرًا.
وقبل معرفة كيفية تناول حساء الملفوف للحصول على جسم مثالي علينا أن نتعرف على القيمة الغذائية والفوائد الخاصة بالملفوف أو "الكرنب"، فيحتوى هذا النوع من النبات على الكبريت والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم، إضافة إلى مجموعة مختلفة من الفيتامينات من الثيامين B1 ، والبيرودكسين B6 ، وB5 وفيتامين C وفيتامين A وفيتامين K ، ويعتبر الكرنب مصدرًا عاليًا جدًا لفيتامين C تحديدًا، فكل 100 غم من أوراق الكرنب الطازجة تمد الجسم بما يقارب 36.6 ملغم من فيتامين C، وهذا ما يجعل فوائد الكرنب عديدة ومهمة في تعزيز مناعة الجسم ومكافحة الأمراض.

وإليك عزيزتي كيفية إعداد حساء الملفوف أو الكرنب لضمان الحصول على أقصى فوائد الملفوف في الريجيم.

المكونات
بصلة كبيرة بيضاء أو خضراء.
2 فص ثوم.
2 فلفل أخضر.
1 أو 2 ثمرة طماطم.
3 جزرات.
مقدار قليل من المشروم.
حزمة من الكرفس.
نصف رأس ملفوف.

طريقة التحضير
توضع كل المقادير السابقة في إناء كبير مع كمية مناسبة من المياه وتترك على نار هادئة لمدة ساعتين أو حتى تنضج الخضروات، ثم اتركيه يبرد قليلاً وتناوليه بعد ذلك.

اليوم الأول
تناولي شوربة الملفوف، بالإضافة إلى الفواكه فيما عدا الموز، مع شرب حوالي 6-8 أكواب مياه، ومشروبات ساخنة مثل الشاي الأخضر، أو عصير الليمون الدافئ غير المحلى.

اليوم الثاني
تناولي شوربة الملفوف بالإضافة إلى كميات كبيرة من الخضروات، عدا البقول والفول والبطاطس، ويسمح بالجزر، والبروكلي، والبصل، والسلطة الخضراء، مع شرب كميات كبيرة من المياه والمشروبات الساخنة كاليوم السابق.
اليوم الثالث
مزيج بين اليوم الأول والثاني مع شرب حساء الملفوف في أي وقت، وكذلك المياه والمشروبات الساخنة.

اليوم الرابع
شرب حساء الملفوف مع أكل حوالي 8 ثمرات من الموز مع شرب كميات غير محدودة من اللبن منزوع الدسم، بالإضافة إلى شرب الماء والمشروبات الساخنة.

اليوم الخامس
شرب حساء الملفوف بالإضافة إلى حوالي 500 جرام من اللحم وحوالي 6 ثمرات من الطماطم، بالإضافة إلى شرب حوالي 6-8 أكواب مياه والمشروبات الساخنة.

اليوم السادس
شرب حساء الملفوف بالإضافة إلى تناول اللحم أو الدجاج أو السمك مع كميات غير محدودة من الخضار.

اليوم السابع
شرب حساء الملفوف، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأرز البني، مع الخضروات المسلوقة، أو السلطة الخضراء.

ويجب الحذر عند تناول الكرنب من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والضغط، ومرضى الغدة الدرقية؛ لأن الملفوف يعتبر مصدرًا عاليًا بفيتامين K والذي له دور في تشجيع عملية تخثر الدم، وقد يكون له تأثير على عمل بعض أنواع الأدوية التي يتناولها المريض.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة