تشكيلة أكسسوارات "جيمي تشو" النسائية لموسم ربيع وصيف 2017

تستوحي المديرة الإبداعية ساندرا تشوي إلهامها في تشكيلة إكسسوارات "جيمي تشو" النسائية الجديدة لموسم ربيع وصيف 2017 من نماذج استثنائية تجسد الجمال الطبيعي الفريد. وبمجرد التأمل في أفكار هذا الموسم، نجد أنها تختبر الكثير من التحولات عبر مزيج آسر من المواد المختلفة.

وتتسم التشكيلة بحيوية نابضة مستمدة من ريش الطائر الطنان عندما يخفق بجناحيه بسرعة فائقة. كما يتجلى واضحاً تأثر التشكيلة بثنايا زهرة السوسن المكتنزة من خلال الألوان المتّقدة والتصاميم ذات الأطراف شديدة التناظر.

 

وفي إطار تعليقها على التشكيلة الجديدة، قالت تشوي: "كانت بداية الأمر عندما فكرت بهذه الظواهر الطبيعية المدهشة التي لا يستطيع سوى خالقها إبداع أشياء بهّية مثلها تحير العقل البشري. وفي ضوء الحياة المتسارعة التي نعيشها في القرن الحادي والعشرين، فإننا غالباً ما ننسى الاحتفاظ لأنفسنا بالقليل من الوقت للتأمل بالعجائب المحيطة بنا. وقد أدركت مدى حساسية التعامل مع هذا النوع من الجمال، وما يلزمنا لإدراكه والاستيحاء منه".

 

كانت غاية تشوي هي المساعدة على تأمل عجائب الطبيعة هذه مستمدة وحيها من "الحدائق المتدلية" Falling Gardens، ذلك العمل الفني التركيبي الذي يزخر بالنباتات الجميلة والذي أبدعه الفنانان جيردا شتاينر وجيورغ ليزلنجر. ومن ثم التفتت تشوي إلى أسلوب التعبير العفوي الجريء والغامض لأعمال فنانين معروفين أمثال فريدا كاهلو وديفيد بوي.

ومن هنا جاءت فكرة هذه التشكيلة التي تدمج بين الأعمال اليدوية الرائعة والتجارب الجريئة لناحية الأشكال والألوان والتزيينات المفعمة بالقوة. وتأتي أحذية الستيليتو في هذه التشكيلة بكعوب أعرض تعزز جوهر جاذبيتها المتأصلة. أما الجزمات، فهي مزينة بتفريغات جذابة تستحضر بأشكالها منظر الريش المثني عند التحليق. ويزدان الصندل المنحوت برسومات لبتلات أزهار السوسن المرسومة يدوياً. فيما تجتمع ترصيعات البيرسبيكس الملون مع طبقات الترتر المعدني الناعم والبراق بأسلوب يحاكي هندسة الطبيعة.

 

وتشتمل الأنماط الأساسية والتصاميم الجديدة في هذه التشكيلة على:

صندل "دياموند" الذي يتألق بمجموعة من الشرّابات الجلدية ذات النهايات المربعة المتصلة ببعضها البعض والتي تضفي جاذبية فائقة أثناء الحركة، وهي تتباين بطريقة آسرة مع اللمعان المرهف لأحزمة الساتان، مما يضفى حالة من التوازن الأمثل بين الرقة والصرامة على هذا الحذاء ذي الكعب المستدق. وبدوره يزدان حذاء "داتشيس" بشرّابات مصنوعة يدوياً وكعب سميك بارتفاع 30 مم، وهو يرفل بثلاثة ألوان متناغمة تتضمن: الأسود، ولون الموكا مع الذهبي العسلي، ولون زهرة الشاي مع الأسود الفاحم.

واحتفاءً بالجمال المرهف للبتلات الشفافة على خلفية متقدة بوهج الشمس، تتألق القطع المصنوعة من البيرسبيكس بتوليفات لونية جذابة تخطف الأنظار في تصميم حذاء "لوميا" المزود بكعب عريض وحزام يلتف حول الكاحل، وكذلك حذاء "لايت" ذي الكعب العريض المنخفض. ويزدان كلا التصميمان المفتوحان عند المقدمة بتوليفات من الجلود الخام والمصقولة، والتي تتباين بطريقة جذابة مع البتلات الجلدية متعددة الطبقات بألوان الأسود الفاحم والأصفر والذهبي العسلي والأزرق البنفسجي والبرتقالي الصارخ مقابل البيج.

وبدورها تزدان صنادل "لوليتا" العالية والمسطحة بطبقات من القطع المطرزة يدوياً والتي تتعرج بنفس الجمالية الطبيعية لزهرة السوسن. كما تعانق الأحزمة الدقيقة القدم والكاحل وفق ترتيب معقـد للبتلات الجلدية على شكل طبقات لتغدو بذلك أشبه بباقة ورد تـزين القدم.

أما صندل "موسكو" المفتوح عند المقدمة والمزود بنعل رفيع، فهو يمتاز بتصميم فائق الخفة مع حزام من البيرسبيكس يلتف حول الكاحل وطيف من الألوان التي تخطف الأبصار وهي الذهبي والتوتي والبرتقالي الصارخ ولون قماش اللوركس اللماع. ولعل أبرز ما يميز هذه النماذج جميعاً هو ريش الطيور اللماع والمزين بطبقات من الترتر المتقزح باللونين الذهبي والأزرق البنفسجي والتي تعانق الكاحل والقدم. ومن هذه النماذج صندل "كلارا" المسطح والمفتوح عند المقدمة والمزين بأحزمة أنيقة. كما يجمع حذاء "كيمروف" بين الأشرطة الجلدية العاكسة مع المخمل أو جلد البقر، إلى جانب التفاصيل المستوحاة من الريش والتي تزين الحزام الملتف حول الكاحل.

 

وتضم التشكيلة أيضاً جزدان "إيزابيلا" بتصميم مميز على شكل مغلف الرسائل، وهو يعكس روعة موضوع الطبيعة الذي تتمحور حوله التشكيلة مع طبقتين من الكشاكش على شكل أقواس ضيقة الأخاديد. ويستمد هذا التصميم إلهامه من الأجنحة والبتلات في آنٍ معاً، وتجسدهما مجموعة واسعة من الأقمشة التي تتنوع ألوانها بين الأسود اللماع والليلكي والذهبي المتقزحين.

وتتألق حقيبة الجوالة "أرتي" بتصميم ناعم مع لمسات مخملية ناشفة ومتألقة الألوان. فيما يجمع تصميم "كلوفر" بين الجانب العملي لحقيبة الظهر مع الأناقة الطاغية، حيث تم تعليق حزامه الوحيد بحلقة معدنية لماعة يستكمل جمال حجمها اللافت إبزيم سوستاتها الذي يأتي على شكل شرّابات معقودة بالإضافة إلى نسيجها العضوي رائع الملمس. 

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات