صاحبة أطول شعر على إنستغرام تشارككِ سرّه

اشتهرت مدوّنة الجمال Sara Marie Angel بجمال شعرها وكثافته وطريقتها في تسريحه والاهتمام به، فكوّنت قاعدة واسعة من المتابعين لها على "إنستغرام" والـ"يوتيوب"، ما دفع بالعديد منهم إلى التساؤل عن أسرار امتلاكها لشعر مفعم بالصحّة واللّمعان، فعمدت إلى البوح بجزء من هذه الأسرار في فيديو مفصّل على الـ"يوتيوب":

فرشاة خشبيّة

تستخدم Sara فرشاة شعر ذات أسنان خشبيّة بدلاً من البلاستيكيّة، فالفرشاة الخشبيّة تعزّز من ترطيب الشعر بزيوته الطبيعيّة وتوزيعهابالتساوي من أعلى الخصلات لأسفلها، كما تمنع من تكسّره.

زيوت الشعر

تنصح Sara بتغذية الشعر بزيوت الأرغان، جوز الهند، الجوجوبا، الأفوكادو،والزيوت العطريّة مثل زيت الورد الذي ينشّط الدورة الدمويّة في جلدة الرأس.

تستخدم طريقتين لترطيب شعرها بالزيوتمع تدليك فروة الرأس من فترة لأخرى، الأولى بوضع الزيت على كامل الشعر لعدّة ساعات قبل غسله بالشامبو، والثانية عن طريق ترطيبه بشكل يوميّبوضع بضع قطرات من الزيت على راحة اليد وتوزيعها على أطراف الشعر بالتساوي.

الشامبو والبلسم

تستعين Sara بفلتر لتصفية الماء عند الاستحمام،تكتفي بغسل شعرها مرّة كلّ 5 أو 6 أيّام ليستفيد الشعر من زيوته الطبيعيّة، كما تلجأ إلى خلّ التفّاح بعد مزجه بالماء وتغسل شعرها به بعد الانتهاء من غسله بالشامبو والبلسم، أو بمغليّ أعشاب إكليل الجبل الـ Rosemary .

الحرارة

تنصح Sara بالتقليل من استخدام الأدوات الحراريّةللشعر، كالسيشوار ومكواة الشعر، مكتفية باستعمال المكواة مرّة أسبوعيّاً.

رفع الشعر قبل النوم

من خطواتروتينها اليوميّللعناية بشعرها رفعه قبل النوم، إمّا على هيئة كعكة غير مشدودة تربطها بملقط كبير أو ضفره وربطه بربطة من القماش.
كلّ هذه الخطوات يتصدّرها نظام غذائيّ صحيّ ينعكس على شعرها وبشرتها، هذا إضافة إلى مواظبتها على قصّ أطراف شعرها من فترة لأخرى.


شاهدي الفيديو الذي يحتوي نصائح المدوّنة للحصول على شعر صحيّ:

 

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات