الأخطاء الخمس الأكثر شيوعا في تنظيف الوجه

قد يبدو تنظيف الوجه شيئا سهلا جدا، ويعتقد معظم الناس انه بسيط كرشق بعض الماء، وتطبيق بعض المنتجات، وينتهي الامر. إلا أنه ليس بهذه البساطة، وإن لم يتم بشكل صحيح، فإن العلامات ستبدأ في الظهور.

 تقدم طبيبة الأمراض الجلدية وخبيرة براون الدكتورة شادية علي، نصائها للحصول على بشرة متوهجة.

 

استخدام المنظف الخاطئ
لا يوجد منظف واحد يناسب الجميع ، والحقيقة هي إذا كنت عرضة لاندلاع البثور قد لا تحتاجين إلى منظف وعليك بدلا اختيار شيء مهدئ ومريح. انتقي غسول الوجه وفقا لنوع بشرتك. اجعلي قراءة الملصقات على المنتجات عند ابتياعها عادة و لا تشتريها إذا اعجبك فقط التغليف. ابحثي عن الانسب لبشرتك وتجنبي المقشرات بحبيبات جارحة".


تطبيق المنظف بشكل غير صحيح
لل يكون تطبيق المنظف بقليل من الماء على وجهك وإضافة كمية منه. إذا كنت تستخدمين منظف لوشن يجب تطبيقه على الجلد الجاف تماما وفركه لبضع ثوان، كما تفعلين مع مرطب. بالإضافة إلى اللوشن ، يمكنك استخدام Braun Face. تعتقد الدكتورة شادية ان الأدوات تجعل الحياة أسهل بكثير والامر ينطبق على روتين العناية ببشرتك. كما نعلم جميعا ان التنظيف من أهم الخطوات في الروتين اليومي للعناية بالبشرة والأجهزة التي تضم التنظيف والتقشير تعتبر اكثر فعالية وهي أداة مثالية للحفاظ على بشرة صحية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

اهمال تنظيف الصباح

حتى لو لم تكن بشرتك متسخة لانك نمت طوال الليل، لا تنسي روتين يومك في الحمام. صدقوا أو لا تصدقوا، يمكن بشرتك ان تراكم الجلد الميت خلال نومك، لذلك فمن الضروري غسل وجهك في الصباح.


اهمال إزالة ماكياج
اهمال هذا الجزء مشكلة كبيرة! فعدم إزالة الماكياج سيمنع بشرتك من التتنفس بشكل صحيح أثناء الليل ويؤدي الى تراكم مزيد من الشوائب. جربي استخدام Braun Face لمساعدتك في إزالة الماكياج عبر فرشاة التقشير. تم اختبار فرش براون للتقشير من قبل أطباء الجلد _ اذ تستخدم الفرش مئات من التذبذبات الصغرى في الدقيقة الواحدة لإزالة الاوساخ و خلايا الجلد الميتة بينما تقوم عشرة آلاف من الخيوط بدقة بتنظيف المسام العميق. في بعض الحالات، يسبب الغسل جون ازالة الماكياج التهيج واندلاع االبثور.



اهمال التقشير
يعتبر التقشير جزء من ضروريات تنظيف البشرة اليومية. في الواقع، وفقا للدكتور شادية، يزيل التقشير تراكم الجلد الميت، وفائض الزيوت، وينظف المسام بشكل عميق لتجنب الانسداد مع مرور الوقت. كما يحفز التقشير صحة البشرة ويعززها. هناك العديد من الطرق للتقشير: كالمقشر، وفرش التقشير، والتقشير الكيميائي، التقشير بالليزر وغيرها . إذا استخدمت Braun Face فاتركي هذه الخطوة للمساء لإزالة أوساخ وعرق، وزيوت وماكياج اليوم. يمكن للناس ذوي البشرة الحساسة جدا استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع بدلا من الاستخدام اليومي. مرة أخرى، يعتمد ذلك على نوع بشرتك

 

إقرئي أيضاً:

تنظيف البشرة العميق بخلطة الجلسرين

هذه الزيوت لا تستغني عنها لتنظيف بشرتك!

خلُّ العنب البلدي لتنظيف عميق للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة