في عيد الحب.. هكذا تعبرين عن مشاعرك لزوجك!

لا شكّ في أنّك ترغبين، في أن تعبري لزوجك عن مشاعرك بمناسبة يوم الحب  وأن تقولي له إنك تحبينه. وثمّة طرق مختلفة لذلك. كما أنّ للتعبير عن العواطف أوقاته المناسبة. لذا، نقدّم لك بعض النصائح لكي تتمكني من القيام بذلك بطريقة صحيحة تترك أثراً لا يُمحى في نفس مَن تحبين.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 اختاري الوقت المناسب

قبل أن تقولي لشريك حياتك إنّك تحبينه، عليك أن تنتظري الظرف المناسب لذلك. فلا يمكنك أن تفعلي ذلك في ما هو عائد متعباً من عمله. ففي هذه الحالة، لا يسعه أن يستشعر معنى تلك الكلمات تماماً كما تريدين. إذاً قولي له «أحبك» بعد قضائكما يوماً ممتعاً أو عقب انتهائكما من جولة تسوق ناجحة أو بعد جلوسكما في أحد المطاعم معاً. فهذه النشاطات تعزز الشراكة بينكما، ما يضع تلك الكلمة في خانتها المناسب. كما يمكنك أن تقولي له ذلك بطريقة عفوية حين يخيّم الصمت على إحدى جلساتكما. فقد يكون لاختراق هذه الكلمة للأجواء الهادئة دويّ سينفذ حتماً إلى قلب الشريك.

ويمكنك أيضاً أن تجدي بنفسك الوقت المناسب من خلال تحضيرك عشاءً رومنسياً يجمعكما مثلاً أو حجزك مكاناً في فندق لكما...

أما إذا كنت خجولة، فلا تقلقي، إذ يمكنك أن تقومي ببعض الأمور الصغيرة التي تعبّر عن حبك لزوجك. لكن لا تبعثي له بتلك الكلمة كرسالة نصية أو عبر حسابيكما على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. فهذا يُفقدها معناها وعفويتها وحميميتها.  

 

 

أفضل الأوقات لتقولي «أحبك»

أشارت دراسة أجراها باحثون بريطانيون إلى أن أفضل الأوقات لتعبري لزوجك عن مشاعرك تجاهه هي الساعة العاشرة عشية يوم العطلة الأسبوعي. ففي هذه الحالة، يشعر شريك حياتك بالارتياح والاسترخاء ويتمتع غالباً بمزاج حسن بسبب حلول يوم الإجازة. وهذا ما يجعله مستعداً لاستقبال كل الطروحات الرومنسية.

كذلك لاحظ الباحثون أن 40% من الأزواج لا يتبادلون الكلام المعبّر عن العواطف في مرحلة إجراء الدراسة مقارنة مع السنوات الأولى من ارتباطهم وأن 10% منهم أشاروا إلى أنّهم لا يتبادلون كلمة «أحبك» لأنّ كلاً من الزوجين يدرك أن الآخر يبدي تعلقه به. 

كذلك لفت معظم مَن شاركوا في الدراسة إلى أنهم لا يهتمون بكلمات الحب بقدر اهتمامهم بتنظيم عشاء رومنسي أو تقديم باقة ورود... وأشاروا إلى أن ترداد كلمة «أحبك» يجعلها تفقد معناها مع مرور الوقت.

 

لماذا تقولين «أحبك»؟

في الواقع تشكل هذه العبارة تعبيراً عن شكرك لشريك حياتك وشعورك بالامتنان تجاهه وتجاه كل ما يقوم به يومياً من أمور تفصيلية من أجل تحقيق سعادتكما المشتركة. كما أنها تُشعره بالارتياح وتُبعد عنه التوتر وتدفعه إلى الإحساس بالثقة بذاته.

 

قلت «أحبك» وماذا بعد؟

حين تعبرين لزوجك عن مشاعرك من خلال كلمة «أحبك»، تنتظرين ردة فعله بفارغ الصبر. وهو قد يُظهرها بطرق مختلفة:

-قد لا يجيب على ما تقولين: قد يعود هذا إلى عدم توقعه حدوث ذلك حيث لا يجد الإجابة الفورية. لذا لا تقلقي واعلمي أنّ هذه الكلمة جعلته يشعر بفرح كبير.

-قد يجيب بطريقة إيجابية: يعني هذا أنه يريد بدوره أن يجعل علاقتكما تصبح أكثر قوة وتماسكاً. فلا تضيعي الفرصة أبداً.

اقرئي أيضاً

ما تعشقه المرأة حتماً في يوم الحب

استوحى اطلالتك من النجمات في يوم الحب

في يوم الحب.. هدايا مميزة لكِ وله

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية