اطردي فكرة رشاقتك السريعة لأنها خيالية

هل تتوقعين أن تكوني في رشاقة كلاوديا شيفر في الحال؟ اطردي هذه الفكرة من رأسك.
فتحديد هدف تسعين للوصول إليه جزء أساسي من كل ريجيم. والحقيقة هي أن الريجيم لا ينبغي أن يتم بسرعة، فهو بذلك يصبح خطيرًا وغير مؤثر ومحاولة الوصول إلى الآمال المستحلية سوف تصيبك بالاكتئاب، وتعيدك إلى ما كنت عليه ويضيف المزيد إلى وزنك.
*النصيحة وفقًا لاستشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد يوسف هي:
ألا تفكري في ارتداء تلك الملابس التي كنت ترتدينها قبل عشر سنوات، وحاولي إعادة تقدير ما تتوقعينه من جسمك، وأيضًا ما يتناسب معه. ضعي في حسابك مسألة العمر ومقدار الوزن الذي يمكن أن تفقديه وتظلي سعيدة.
فإن معظم الخبراء يتفقون على أن متوسط فقدان الوزن الذي يتراوح بين نصف كيلو جرام وكيلو جرام في الأسبوع يعتبر معدلاً صحيًا. وأي فقدان يزيد على ذلك يؤدي إلى إحداث ضرر بالعضلات، بدلاً من التخلص من الدهون، بل إن هذا يمكن أن يضعف أعضاء الجسم الأساسية كالقلب.
ومن الطبيعي أن يزيد ما تفقدينه في الأسابيع الأولى من الريجيم عن أي وقت يلي ذلك. وهذا في الغالب فقدان للماء، وسوف يكون فقدان الوزن أبطأ من ذلك بصورة كبيرة. فبعد ذلك سوف يبدأ الجسم في التكيف مع الوضع الجديد.
وبدلاً من أن يصطدم جسمك بريجيم قصير حاد، فكري في اتباع خطة للأكل طويلة المدى. فليس واقعيًا أن تصبحي قادرة على تغيير أفكارك بشأن الطعام في يوم وليلة، إذا كنت تفكرين وتأكلين بطريقة معينة.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة