8 أسباب ستجعلك تفكرين قبل التجسس على الزوج

التجسس على الزوج عادة لا تتوقف عن ممارستها الكثير من السيدات، ربما للتأكد من اخلاص شريك حياتهن لهنّ، الا أنهن يصدمن في كثير من الاحيان عند تصفح هاتف الزوج  أو في البحث في جيوب ملابسه، فيقع ما لم يكن بالحسبان وتبدأ العلاقة بمرحلة توتر قد تكونين في غنى عنها! تتساءلين لماذا؟ الأسباب التالية ستجعلك تفكرين الف مرة قبل التجسس على زوجك تابعيها:

 

1- لأنّه لن يدعك تكتشفين ما لا يريد لك أن تكتشفيه

بالفعل، متى أراد الرجل إخفاء شيء ما فهو يفعل ذلك بعناية. إذاً، لا تتكبدي عناء البحث ولا تنسي أن الحوار الصريح والهادئ هو الأساس. كذلك فإن ثقتك به مسألة ضرورية يجب أن تستند إليها حياتكما الزوجية.

 

2-   لأنّه قد يقبض عليه

أيّ أنه قد يدخل إلى الغرفة حيث تقومين بعملية البحث والتحري بشكل مفاجئ، الأمر الذي سيشعرك، من دون أدنى شك، بالخجل وبالطبع سيهزّ ثقته بك. وماذا بعد؟ الخلافات ربما...

 

إقرئي أيضاً: 12 سببا لعدم التجسس على الزوج

 

3-   لأنّ لكلّ منكما حديقته الخاصة

هل تحتاجين إلى أن تعرفي كلّ أمر يرتبط بزوجك؟ ليس فعلاً، فثمّة أمور ليس عليك معرفتها أو لا ضير في عدم معرفتك لها. فلتحترمي تكتمه عليها ولا تدعي فضولك يقتحمها. وتذكري دائماً: لديك حديقتك الخلفية أيضاً.

 

4-   لأنّه ربما يعدّ لك مفاجأة

وفي حال قررت البحث والتحري بشأن أمر ما يخفيه، فإنّك قد تفسدين هذه المفاجأة، الأمر الذي قد يحوّل فرحته إلى غضب أو توتر.

 

5- لأنّ لديك ما تخفينه أيضاً

هل تبيّن لك من خلال تفتيش رسائله النصية أنّه تحدث إلى شقيقته بشأنك؟ لا تغضبي! إبحثي في مفكرة ذاكرتك مجدداً. أنت تتحدثين بشأنه إلى شقيقتك أو والدتك أيضاً. إذاً، هذا أمر طبيعي، فلا داعي لأن تحاسبيه.

 

6-  لأنّك لن تجدي السبيل إلى محاسبته!

بالفعل، حين تشير بعض أوارقه أو رسائله النصية إلى أنه يعاني من مشكلة ما في عمله مثلاً، لا يسعك أن تسأليه عن ذلك. فهذا سيعرضك لمساءلته. كيف عرفت ذلك؟ سيسألك، ما سيجعلك تعيشين أوقات استجواب عصيبة. إذاً، لا فائدة من التجسس!   

 

7- لأنّ التجسس قد يتحول إلى عادة

قد تبدأ عملية التجسس التي تقومين بها ببحث عبر هاتف زوجك قبل أن تتحول إلى هوس، إلى عادة لا يسعك التخلي عنها، حتى أنّك قد تستيقظين ليلاً لكي تفتشي حقيبته أو أوراقه... وما الذي يعنيه هذا؟ الكثير من المشاكل الزوجية.

 

8- لأنّك ستجدين شيئاً ما

حين تفتشين أغراض زوجك، فإنّك تبحثين عن شيء وما يرضي فضولك ويؤكد شكوكك، ولا شكّ في أنّك ستجدينه وإن بشكل افتراضي. قد تعثرين في محفظته مثلاً على ورقة دوّن عليها رقم هاتف من دون اسم مالكه، فتقولين في نفسك: لا شكّ في أنّ الرقم يعود إلى امرأة أخرى، ما قد يجعل كلّ سلوك يقوم به زوجك بعد ذلك موضوع شكك وريبتك.

 

إقرئي أيضاً:

الخلافات الزوجية.. 6 كلمات تؤججها

الخلافات الزوجية... 10 أسرار للتخلّص منها

4 طرق لتفادي الخلافات مع زوجكِ

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية