أكسسوارات بولغاري لربيع وصيف 2017

 تجسد مبتكرات دار بولغري من إكسسوارات ربيع-صيف عام 2017 الرائعة صوراً حية للخطوط الهندسية لحديقة تبدو نباتاتها أشبه بأعمال نحتية، ولبراءة أوراق تويج الزهرة، وللإثارة الحسية التي تستثيرها الأفعى الرشيقة المرنة.

وإذ ارتقت إلى مستوى الكمال بفضل تصاميمها العصرية، تحتفي بولغري اليوم باثنتين من مجموعاتها الرائعة الأكثر تميزاً وشهرة، ألا وهما: "سربينتي SERPENTI" و "بولغري بولغري BVLGARI BVLGARI"؛ ولطالما كانت روحية صانع المجوهرات الروماني مصدر إثراء لإكسسوارات بولغري التي أشتهرت بشغفها الشديد بالألوان. وهي بذلك تحقق أفكار هذه العلامة التجارية الجريئة حين تمتزج فيها مكونات نفيسة عالية الجودة مع تصاميم مبتكرة غير تقليدية، فتجعل من أي من مصنوعاتها الفاخرة تحفة فنية إيطالية راقية.

 

حقيبة سربينتي فور أيفر "سربينتيج" Serpenti Forever “Serpentage”

ما برحت الأفعى، التي يعود بها الزمن إلى الميثولوجيا الإغريقية الرومانية القديمة، تُعد رمزاً يمثل الحكمة والحيوية والخلود.

ولأنها بُعثت من رحم مجموعة سربينتي الأيقونية، فإن حقيبة "سربينتيج" الجديدة ستنتقل بجاذبية الأفعى وقدرتها وعلى الإغواء إلى تدرجت لونية أكثر زهواً وإشراقاً. ولقد تعين على صانع المجوهرات الروماني أن يعود إلى أرشيفه ليستوحي أفكاره الجديدة الإبداعية من ساعات سربينتي الثمينة ذات الأسورة التي تنتمي إلى مجموعة "المجوهرات الراقية High Jewelry" التي أصدرتها دار بولغري عام 1965 بعد أن زينتها بلمسات من المينا بألوانه المتعددة. وبفضل تصميمها ذي الألوان المختلفة المتغيرة (التصميم الـ "كليدوسكوبي Kaleidoscopic")، الذي يُبرز ما يعرف بـ "تأثير التمويه"، فقد اكتسبت هذه الحقائب – المصنّعة من جلد الأفعى النفيس الخلاب – التأثير الآسر المبهر ذاته الذي تتميز به أعين الأفعى.

 

حقيبة سربينتي فور أيفر "فلوراليا" Serpenti Forever “Floralia”

تعبّر تصاميم حقائب فلوراليا عن توق شديد إلى نضارة الطفولة التي تستحضر زمناً أكثر بساطة ويسراً. وقد جمعت إبداعات بولغري الرقيقة الجذابة الجديدة هذه بين التصميم المبتكر وبين الأداء المهني الاستثنائي المتمثل في تركيبة الفسيفساء. وفي تصنيعها، يُستخدم الليزر في تقطيع جلد العجل، المصفف منه أو المصقول معدنياً، وجلد الغالوشيت Galuchat الثمين، ثم يتم تجميعها يدوياً بالاستعانة بكماشة، تماماً كما كانت تُعالج الفسيفساء في العصور الرومانية القديمة.

 

حقيبة سربينتي "سكاجلي" المبطّنة Serpenti “Quilted Scaglie”

بتأثير "أفعواني" أقوى، ها هي حقائب سربينتي "سكاجلي" المبطّنة، المطعمة بالصفير الملكي والجمشيت الأرجواني والتورمالين الأخضر، تحتفي بجودة جلد الأفعى النفيس إذ هي تجسد "بحراشفها" أعلى مستويات الاتقان والإبداع.

 

حقيبة سربينتي "سكاجلي بيدز" Serpenti “Scaglie Beads”

مرة أخرى، تعود سربينتي لتتألق من جديد، ممثلة في حقيبة "سكاجلي بيدز" التي مزجت الأحجار الكريمة النفيسة بالأعمال والمصنوعات الجلدية.

 

حقيبة سربينتي "ميني فايبر" Serpenti “Mini Viper”

حقيبة سربينتي "فايبر" كانت – ولا تزال – واحدة من أيقونات دار بولغري المذهلة بفضل تصميمها الجذاب الراقي. واليوم يتجلى سحر مجموعة حقائب "فايبر" الجديدة بألوانها وأحجامها الجديدة، ومن بينها حقيبة سربينتي "ميني فايبر" التي ترحب بها دار بولغري لتنضم إلى أسرة حقائب "فايبر"، إذ هي تؤدي الوظائف الأساسية لهذه الحقائب، مزودة بجيبين داخليين وبحزام قابل للتعديل والفصل عن الحقيبة.

وتكمن كفاءة الحقيبة المثالية في تناغمها مع أزياء النهار التي تُرتدى بشكل عفوي وعلى عجل، أو حتى مع بدلات السهرات الليلية الجميلة. وبرغم صغر حجمها، إلا أنها ثرية بالمزايا والخصائص ذاتها التي تزهو بها شقيقاتها الأكبر سناً.

 

مجموعة بولغري بولغري BVLGARI BVLGARI

في مزيج من الإرث الروماني والحداثة، تستحضر مجموعة "بولغري بولغري" الجوهر الأصيل للأناقة "العفوية" التي تتميز بها هذه المجموعة. وفي العام 1934، عبّرت دار بولغري عن تكريمها لتراثها العريق حين وضعت حرف V اللاتيني من اسمها رمزاً لها فوق مبنى متجرها الرئيسي.

وبحلول العام 1975، كانت الدار قد ابتكرت شعار بولغري-بولغري Bvlgari-Bvlgari ليحيط بوجه ساعاتها بشكل مزدوج، وليعيد إلى الذاكرة النقوش الدائرية المحفورة على قطع العملات المعدنية القديمة. ومن هنا، تحول هذا الشعار إلى رمز أيقوني متميز وجزء لا يتجزأ من تصاميم إصدارات هذه المجموعة الفريدة من نوعها. ولقد كان لتطور هذه المجموعة الذي لا يقف عند حد الفضل في احتلالها موقع الصدارة بين مجموعات بولغري الزاخرة باللمسات الإبداعية الخلاقة.

وانطلاقاً من جاذبية تصاميمها الكلاسيكية، أقامت هذه المجموعة الدليل على أن الأساليب التقليدية لن يعفو عليها الزمن. وفي أغلب الأحيان، فإن إضفاء لمسة ذات طابع زهري على الحقيبة يتطلب جهداً كبيراً على قدر كبير من الحرفية والإتقان للخروج بمحصلة تتمثل في تحفة مدهشة من أعمال الفسيفساء.

 

حقائب المساء

في هذا الإطار، تمثل حقيبة سربينتي بوشيت Serpenti Pochette الرشيقة، التي تتلاءم مع مختلف الاستخدامات، مفهوماً جديداً تماماً بالنسبة لمجموعة حقائب "كوكتيل Cocktail" من بولغري. وفيها يتوهج مشبك الإغلاق الذي يتخذ شكل رأس الأفعى، متناغماً مع الحافات الذهبية، ليضفي عليها طابعاً عصرياً.

ومثله مثل مدونة ثمينة لقصص الأمسيات الأكثر إثارة وسحراً، فإن مقبض الحقيبة المستطيل الشكل إنما يفتتح رواية حافلة بالمغامرات والإثارة. وحين يمتزج فيه التصميم الإبداعي مع مهارات دار بولغري المهنية الفذة، فإن سحاب الإغلاق الدائري الذي يحيط بالحقيبة يضمن لها تصميماً أصيلاً جديداً.

وهنا، تتحول حقيبة سربينتي كليتش غالوشيت Serpenti Clutch Galuchat إلى تحفة فنية مبهرة باللونين الأسود والذهبي من حيث مكوناتها وتصميمها.

ومن جانبها، ومع تزايد جاذبيتها وفتنتها، صارت حقيبة سربينتي كليتش دراغون Serpenti Clutch Dragon تجد منبع إلهامها في مجموعة بولغري للتراث الروماني.

 

النظارات

تجسد مجموعة بولغري لنظارات ربيع-صيف 2017 ألوان روحيتها الرومانية وأضواءها وجاذبيتها. وسواء عبر ابتكار رموز أيقونية أو إصدار تفسيرات جديدة لتصاميم مجموعة "المجوهرات الراقية"، فهذه المجموعة تصوّر جوهر الأنوثة ذاتها من خلال التنوع الرائع في أساليب مفردات مجموعة سربينتي والخطوط واللمسات الهندسية لمجموعة بي زيرو وان Bzero 1. 

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات