بعد الـ40 أنتِ بحاجة لهذه الفيتامينات

يحتاج الجسم لأنواع مختلفة من الفيتامينات لتمنحه القوّة، خاصّة بعد تجاوز سنّ الأربعين وذلك بسبب التبدّلات والتغيّرات الفيزيولوجيّة التي تطرأ عليه وعدم قدرته على امتصاص ما يحتويه من فيتامينات أساسيّة مع التقدّم في العمر.
- فيتامين B12 : ضروريّ جدّاً لضمان كفاءة عمل المخّ والجهاز العصبيّ، فضلاً عن دوره في تكوين كريات الدم الحمراء.
-الكالسيوم: يساهم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض كالنوبات القلبيّة، السكتة الدماغيّة وهشاشة العظام التي قد تسبّب الكسور الخطيرة. يجب على من تجاوز سنّ الأربعين تناول 1000 ملغ من الكالسيوم يوميّاً، المتوفّر في بعض الأطعمة كالحليب، اللّبن الرائب، العدس، الفاصوليا، التوفو، السمك، السبانخ، وغيرها إلى جانب مكمّلات الكالسيوم الغذائيّة.
-فيتامين D : ضروريّ لحماية الجسم من السرطان، أمراض الكبد، السكّري والقلب، كما أنّه يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام. تعتبر أشعّة الشمس أفضل مصادره، إضافة إلى منتجات الألبان، الحبوب والأسماك، ويوصى لمن هم فوق الأربعين بتناول 4000 وحدة دوليّة يوميّاً.
-المغنيسيوم والبوتاسيوم: للوقاية من ارتفاع مستويات ضغط الدم، ينصح من تجاوزوا الأربعين الالتزام بتناول الجرعات الموصى بها من الماغنيسيوم والبوتاسيوم. وفي هذا العمر، تُقدّر الجرعة الموصى بها من الماغنيسيوم بـ 320 ملغ و البوتاسيوم 4.7 غرام يوميّاً.

اقرئي أيضاً

5 فيتامينات رئيسيّة لصحّة شعركِ

الفيتامينات لمكافحة التجاعيد

أهم الفيتامينات التي تعزز لديك الصحة الجنسية ‏

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية