قواعد تطبيق مكياج عيون آمن مع العدسات اللاصقة

كثير من الفتيات يفضلن ارتداء العدسات اللاصقة كبديل للنظارات الخاصة بضعف النظر، وخاصة عند حضورهن المناسبات، وتجد الفتاة أو المرأة صعوبة في تطبيق المكياج ووضع مساحيق التجميل على العين وحول منطقة العين، فيُمكن للعدسات اللاصقة أن تعقّد روتين المكياج الخاصّ بك.

وهناك نوع آخر من السيدات ترتدين العدسات اللاصقة التجميلية، كنوع من التغيير، فهي تعطي العين جمالا خاصا، وقد تواجهها مشكلة عند وضع الكحل و الماسكرا وغيرها من مساحيق التجميل الخاصة بالعين، وتحدث حكة أو احمرار في العين، لكن اتّباعك لهذه الخطوات البسيطة الخاصّة بكيفيّة وضع المكياج، عند وضع العدسات اللاصقة، يمكّنك من الوصول إلى الطلّة المثاليّة، ومن تجنّب أيّ مشاكل.

خطوات وضع ماكياج عيون آمن عند ارتداء العدسات اللاصقة

*تنظيف اليدين
قبل البدء في وضع مساحيق التجميل تأكدي من غسلك ليديك لتمنعي خطر إصابة العين بأي ميكروب أو بيكتريا أو حتى تخريب عدساتك، لذلك تذكري أن تغسلي يديكِ بعد تطبيق أي مستحضرات تجميل أو كريمات.
*ارتداء العدسات اللاصقة أولاً
أفضل طريقة لوضع العدسات قبل تطبيق الماكياج، وليس بعده، وخاصة إذا كنت من المبتدئات في وضع الماكياج؛ لأنه أحيانًا ما يسيل بعض الماء من العين يفسد المكياج، وأيضًا ضمان نظافة يديك من أية آثار للمكياج يفضل أن تضعي العدسات أولاً، ثم تبدئين تطبيق مستحضرات التجميل المختلفة.

ظلال العينين
لا بدّ من استعمال ظلال العيون الكريميّ، مع التركيز على المستحضرات المائيّة، لأنها أقلّ إزعاجاً للعينين من المستحضرات الدهنيّة، لا تنسي أنّ احتمال دخول ظلال العينين من البودرة إلى عينيك أكبر، ولكن إن قرّرت وضعها، فاحرصي على أن تكون العين مغمضة خلال التطبيق.

الكحل
من الأفضل تطبيق الكحل فوق خطّ الرموش للحرص على ألا يتسرّب داخل العين فيتسبّب بإزعاجها وتلف العدسات اللاصقة.

الماسكرا
تتسبب الماسكرا في بعض المشاكل خاصة مع ارتداء العدسات اللاصقة، ومعظم النساء لا يمكنهن الاستغناء عن الماسكرا فى مكياج العيون الخاص بهن يوميًا، لذلك اختاري الماسكرا بحكمة وتأكدي أنها غير قابلة للتقشر.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج