أفعال تشكل خطراً على حياتك أثناء الدورة الشهرية

المرأة بحاجة إلى الانتباه بشكل كبير أثناء فترة الدورة الشهرية، فتأتي الأخيرة مصاحبة معها العديد من التقلصات والآلام، ويصبح الجسم أكثر عرضة للالتهابات والمشاكل المختلفة، لذا عليك أن تكوني حذرة خلال فترة الدورة الشهرية؛ لتفادي الكثير من المشكلات. نعرض لك مجموعة من العادات السيئة التي ترتكبها العديد من السيدات، والتي يجب التوقف عنها؛ حتى لا تكون خطرًا يهدد صحتك فيما بعد.

الاكتئاب
تأتي الدورة الشهرية على المرأة مصاحبة بالاكتئاب وتغيرات في الحالة المزاجية، وقد تظهر هذه الحالة قبل بدء الدورة الشهرية بأيام قليلة، فتلجأ العديد من النساء إلى تصرفات غريبة نتيجة تغير الهرمونات فى الجسم، ومشاهدة الأفلام المرعبة أو المليئة بالحزن، لكن عزيزتي عليك أن تتجهي للأمور السعيدة في البرامج التليفزيونية المبهجة وأكثر .

منتجات الألبان
تحتوي منتجات الألبان كالحليب واللبن على الأحماض التي تفاقم تشنجات الحيض، لذلك تجنبي تناول منتجات الألبان في هذه الفترة بكميات قليلة، واستبدالها مع حليب اللوز، وعصائر الفاكهة.

ارتداء الفوطة الصحية لفترة طويلة
يجب تغيير الفوطة الصحية الخاصة بك كل خمس ساعات، والابتعاد عن ارتداء الفوطة الصحية طوال اليوم؛ لأن ذلك يسبب العديد من إنتاج البكتريا المسببة لروائح كريهة، والكثير من الآثار الجانبية، منها العدوى، وفي حالات نادرة التسمم. وللحفاظ على نفسك، حاولي تغيير الفوطة الصحية بانتظام.

ممارسة التمارين الشاقة
الدورة الشهرية تصاحبها آلام شديدة، خاصة أن النزيف الشديد يتسبب في حدوث آلام الحيض في أسفل البطن، لذا لا يجب أن تضيف المزيد من الأم على الجسم بممارسة التمارين الشاقة، وعند زيادة ممارسة التمارين الرياضية يؤدي إلى إنتاج هرمونات التوتر والتي تؤدي إلى حدوث اضطرابات النوم، العدوى، الاضطرابات العاطفية.

ممارسة العلاقة الحميمة
تجنب ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها غير آمنة، وتسبب المزيد من الآلام والأمراض.

عدم تناول الوجبات الأساسية
عدم تناول الوجبات الأساسية أثناء الدورة الشهرية هو بمثابة إيذاء للجسم؛ لأن المرأة في تلك الفترة تفقد المزيد من الطاقة والعناصر الغذائية أثناء الدورة الشهرية، ولا يمكن تعويض ذلك إلا بتناول الوجبات الأساسية والمفيدة.

ونقدم لك عزيزتي مجموعة من المشروبات التي يجب أن تتناوليها أثناء فترة الدورة الشهرية، لتخفيف الآلام وتشنجات الحيض، كما أنها تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.
الشمر
الشمر من الأعشاب التي تساعد في تنظيم الحيض، وتقليل التنشجات المرتبطة به وإعادة توازن الهرمونات، وذلك بنقع ملعقتين من بذور الشمر، في كوب من الماء طوال الليل.
عصير الصبار
تجهيز هلام الصبار مع العسل يعمل على تنظيم الهرمونات والدورة الشهرية.
حليب الكركم
الكركم من الأعشاب المفيدة في تنظيم الحيض وتحقيق توازن الهرمونات ويعمل على تنشيط تدفق الطمث.
القرفة
تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتقليل تشنجات الحيض.

اقرئي ايضا

الخزامى.. المشروب السحري لتخفيف آلام الدورة الشهرية 

تأخّر الدورة الشهرية لأسباب غير الحمل

كيف تسيطرين على حبوب الدورة الشهرية المزعجة؟

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية