منار الراوي أوّل سعودية ترسم خطّاً عالميّاً في صناعة العباءات الفاخرة

تتناغم في تصاميمها البساطة والفخامة بلمساتٍ أنثويّة أخَّاذة، هي التي، وخلال فترةٍ وجيزة، أثبتت وجودها في سوق العباءات الخليجي، فكانت أوّل خليجيّة تصدّر علامة تجاريّة للعباءات، ليصبح هذا الزيّ، المحوري في إطلالة المرأة السعوديّة والخليجيّة، موثّقاً بمعايير عالميّة في الإنتاج والتصنيع.

إنّها المصمّمة السعوديّة، منار الراوي، التي تحدّثنا عن أهمّ الأسرار التي تميّزها في مجال صناعة العباءات الفاخرة.

 

ما هو سرّ تميّز ونجاح الراوي في عالم العباءات على مستوى الخليج رغم قوّة المنافسة فيه؟

التنويع بحسب متغيّرات العصر ومتطلّبات كلّ عميلة، إضافةً إلى قُربي من عميلاتنا، وفهمي للأذواق المختلفة في السوق الخليجي بين منطقةٍ وأخرى، كلّ هذه العوامل هي من أقوى الأسباب التي جعلت اسم منار الراوي من أبرز الأسماء في السوق الخليجيّة.

 

ما الذي جعلك أوّل خليجيّة تحصل على رخصة علامة تجاريّة للعباءات في الخليج؟

منذ البداية، أيْ منذ عشر سنوات، آمنت بأنّ النجاح في أيّ مجال يكون بالتميّز وبإضافة بصمة مختلفة إلى المنتج. وفي تلك الأثناء، كانت سوق العباءة الخليجيّة تعتمد على المجهودات الفرديّة والشخصيّة لمصمّمات موهوبات في عالم تصميم العباءة. لكنْ لم يكن التركيز من جانب أكثرهنّ على الناحية التجاريّة، وهذا ما جعلني أسأل نفسي، عندما قرّرت دخول هذا السوق: لماذا لا تحمل العباءة نفس المواصفات العالميّة لأيّ منتج موقّع من علامة فاخرة مثل شانيل وديور؟ من هنا جاءت فكرة إطلاق علامة تجاريّة لعباءاتي، حمايةً للمنتج من السرقة التجاريّة من جهة، وللسير ضمن معايير معيّنة في الإنتاج من جهة أخرى، كالجودة العالية وطريقة الإخراج بمقاييس تواكب العلامات التجاريّة المرموقة. وبهذا كنت من السبّاقين في إضافة قيمةٍ إلى الزيّ الذي طالما لبسته المرأة الخليجيّة، هي التي ترتدي العلامات العالميّة وتخفيها داخل العباءة. فنحن اليوم نقدّم لها العباءة التي توازي قيمةً وجودة ما ترتديه داخلها.

 

غالباً ما تُختار تصاميمك للمناسبات الخاصّة؛ لماذا تُصنَّف بالراقية؟

شخصيّاً، أحترم اختلاف الأذواق من شخص إلى آخر. كما أنّ مبدأ التنوّع أساسيّ بالنسبة لي، فعند تصميم مجموعتي آخذ بعين الاعتبار أنّ المرأة التي سوف ترتدي عباءاتي لديها العديد من المناسبات الصباحيّة والمسائيّة والعمليّة، إلخ. فكلٌّ منّا لديها في خزانتها تصنيفها الشخصيّ للعباءة، وأنا أراعي هذا الاختلاف. وهنا أؤمن بأنّ عباءة الخليجيّة اليوميّة لا بدّ من أن تتّسم بالفخامة والتميّز، ولا أرضى بأن تكون أقلّ قيمةً ممّا هي عليه المرأة نفسها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما هو المعيار الشائع لفخامة عباءة السيّدة السعوديّة؟

هناك معنىً واحد لفخامة العباءة، ألا وهو العباءة ذات الجودة العالية قصّةً وقماشاً وإخراجاً.

 

ما الذي يميّز العباءة الفاخرة من ناحية التطريز والخامات؟

لا بدّ من استخدام خاماتٍ فاخرة، وهذا ما نركّز عليه في صناعة هذا النوع من العباءات. فالدقّة في اختيار نوع القماش الذي يتماشى ويناسب قصّة العباءة هو من أهمّ العوامل التي يعتمد عليها نجاح التصميم، كما أنّ اختيار رسومات تطريز ملائمة وانتقاء الأحجار المناسبة مهمٌّ جدّاً لإخراج عباءة فاخرة. ولا توجد خامةٌ واحدة يمكن أن أحدّدها لهكذا عباءة، إذ يعتمد نوع الخامة على التصميم المطلوب تنفيذه، ولكنْ أستطيع القول أنّ الكريب عالي الجودة والحرير الطبيعيّ هما من الخامات الشائع استخدامها في العباءة الفاخرة.

 

كم من الوقت تستغرق صناعة مثل هذه العباءة؟

كلّ عباءة تستغرق وقتاً مختلفاً، بحسب تصميمها وحجم اليد العاملة ونوع الخامات المستخدمة.

 

هل من قطعة مميّزة ما زالت تتصدّر أهمّ تصاميمك؟

هناك العديد من التصاميم التي تميّزتُ بها رغم توقّف تصنيع بعضٍ منها منذ سنوات، لكنّها ما زالت عالقة في أذهان عميلاتي. وأستطيع القول أنّ تصميمين أو ثلاثة على الأقلّ في كلّ مجموعة نطلقها تلقى نجاحاً كبيراً وإقبالاً من قبل العملاء، إلّا أنّ أكثر تصاميمي تميّزاً كانت عباءات المشلح.

 

ما الذي يميّز المشلح الخاصّ بك؟

أدخلتُ على هذا التصميم لمسةً أنثويّة بعيدة كلّ البعد عن المشلح الرجالي.

 

كيف ترين تصاميم العباءات الخاصّة بالمناسبات الفاخرة لعام 2017؟

ككلّ عامٍ، تزداد المرأة الخليجيّة نضجاً ورقيّاً، كذلك متطلّباتها مواكَبةً العصر، حتّى أضحت عبارة "عباءة المناسبات" كلمةً مشبعة بالمعنى، على عكس السابق، خصوصاً وأنّه أصبح للمرأة مناسباتٌ عديدة تحضرها، كالأفراح والزيارات الخارجيّة أو الرسميّة.

 

إقرئي أيضاً:

عبايات شرقية تنبض اناقة لأمسياتك 

عبايات تغازلها أجمل الاكسسورارت باللون الأخضر

تصاميم كلاسيكيّة وأنيقة لعبايات المصمّمة السعوديّة منال الحبوبي

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات