مكياج المرأة السعوديّة وفق طاقتها الداخليّة مع خبيرة التجميل العنود يماني

العنود يماني خبيرة تجميل سعوديّة، من مواليد برج الميزان، عاشقة للجمال، مُحِبّة للسلام ومتصالحة مع ذاتها؛ كانت هذه هي أهمّ الأسباب التي أهّلتها لأنْ تكون من الأكثر تميّزاً بين قريناتها، حيث لا يمثّل تطبيق المكياج بالنسبة لها مجموعة خطوات ثابتة تتغيّر بتغيّر ملامح وجه المرأة، بل ما هو أعمق من ذلك بكثير، إذ تحاور شخصيّتها لتعرف ماذا تريد في مكياجها، من دون أيّ شرح. إنّها ليست فقط موهبة لدى اليماني، بل خلاصة دراسة لأصول علم الطاقة والشخصيّات أضافتها إلى أساسيّات التجميل. جميع هذه المؤهّلات جعلتها تحوز على ثقة سيّدات المجتمع السعودي وتحصد قاعدة متابعين تبلغ عددها 226 ألفاً على موقع إنستغرام وحده.

تعرّفي في اللقاء التالي على خبيرة التجميل العنود يماني، التي تطلعنا على بعض أسرار نجاحها.

 

متى اكتشفتِ شغفك بفنّ المكياج؟

أنا محظوظة بأنّ لديّ والدة على قدرٍ عالٍ من الجمال والأنوثة والحنان. وربّما اهتمام أمّي بجمالها وتعليمها لنا أصول الأناقة والإتيكيت جعلني أهتمّ بعالم الجمال. وكنت حين أعلم بعزم أمّي على الذهاب إلى أحد مراكز التجميل، أعمد إلى إنهاء جميع واجباتي المدرسيّة، حتّى تصحبني معها. ومنذ سنّ السابعة من عمري، شكّل التجميل عشقاً وعالماً من الأحلام بالنسبة لي، وهذا الإحساس الرائع ما زلت أشعر بلذتّه حتّى الآن.

 

كيف كانت بداية احترافك لهذا المجال؟

بدأت احتراف هذا المجال بصقل مهاراتي بالدراسة والمشاركة في دورات في عالم المكياج، وذلك في العام 2000. عام 2009، افتتحت مركز تجميل خاصّاً بي، ومارست مهنة المكياج كهواية وشغف، قبل أن أحترفها عام 2014. تخلّصتُ من شخصيّة سيّدة الأعمال التي كانت تخنقني، وأصبحت فقط خبيرة تجميل، وابتداءً من هذه المرحلة شعرت بالسعادة والانطلاق.

 

كيف ساهمت دراستك لعلم الطاقة في صقل هوايتك وشغفك بمهنة المكياج؟

جعلتني دراستي أتحكّم في طاقتي بقدرٍ أكبر، وأنشر طاقتي الإيجابيّة في أيّ مكان أتواجد فيه. وتعلّمت كيف أرفع مستوى طاقتي أو أوقفها، وكذلك التحكّم في نشر الطاقة الإيجابيّة وتحصين نفسي من أيّ طاقةٍ سلبيّة. حتّى في اختيار فريق عملي، اعتمدت على هذا العلم، فكوّنت فريقاً جبّاراً، تحكمني وإيّاه روح المحبّة والانتماء والترابط، ما دفع بالعديد إلى طلب الانضمام إليه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

حدّثينا عن دمجك بين علم الطاقة وفنّ المكياج؟

بين هذين المفهومين رباطٌ مهمّ وأساسيّ. أمّا شفافيّة شخصيّتي وحدسي المنفتح، فجعلاني أتواصل مع أفكار وشخصيّات العميلات بسهولة، فأنا أعرف ماذا تريد المرأة في مكياجها من دون أن تشرح لي أيّ تفاصيل، إذ أقوم بتحليل شخصيّتها وطاقتها من أسلوبها في الحديث ونبرة صوتها، وأدرك تماماً الشكل الذي تتمنّى الظهور به، حتّى ولو كانت هذه الصورة في مخيّلتها.

 

أيّهما سبق الآخر، حبّك لعلم الطاقة وفهم شخصيّات الآخرين أم فنّ المكياج؟

فنّ المكياج والرسم هو شغفي منذ طفولتي كما ذكرت سابقاً؛ أمّا علم الطاقة والشخصيّات فاكتشفته بعد أن كبرت. وبدأ اكتشافي لهذا المجال عندما كنت ألاحظ أشياء غريبة في شخصيّتي تحدث لي ولم أكن أفهمها. وحين أخبرت أخي الأستاذ بدر يماني، مدرّب تنمية بشريّة، بالأمر، أرسلني إلى متخصّصين في علم الطاقة، ما ساعدني على التحكّم في قدراتي وتطويرها. 

 

صفي لنا الجانب المميّز في شخصيّتك الذي يساعدك في أن يكون لمكياجك أثرٌ أعمق من مجرّد مكياج؟

بعيداً عن شفافيّة روحي وسماعي للأصوات والأحداث البعيدة، واستشفافي للشخصيّات، باتت علاقتي بسيّدات المجتمع قويّة جدّاً. فأنا قريبة منهنّ، وعند تطبيقي للمكياج، أدخل وأتعمّق في شخصيّاتهنّ، ما يجعلني واثقة من نتيجة إطلالاتهنّ المميّزة في المناسبات.

 

ما هو السبب الرئيس لإصرارك على النجاح والمحافظة عليه؟

بناتي دنى وجنى وروبي هنّ بالنسبة لي الروح والقلب والعين، وسرّ إصراري على النجاح.

 

ماذا تنشرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة بك؟

كلّ ما يخصّ عملي وتجاربي في عالم الجمال. أرفض تماماً المتاجرة عبرها، أيْ بنشر الإعلانات مقابل مردود مادّي، لأنّ هناك مئات آلاف السيّدات اللواتي يتابعنني، فلا يصحّ لي أن أتاجر بهنّ وأنصحهنّ أو أعرض عليهنّ أيّ شي فقط بغية الربح المادّي. أمّا حياتي الشخصيّة، فهي بعيدة تماماً عن مواقع التواصل الاجتماعي، حرصاً منّي على خصوصيّتي وخصوصيّة بناتي.

 

ما هي تطلّعاتك المستقبليّة على الصعيدين الشخصي والمهني؟

على الصعيد الشخصي، أتمنّى الحبّ والسلام والنجاح والتألّق لبناتي، وأيضاً حياةً خالية من الكذب والنفاق؛ فحياتي في المستقبل لونها أبيض وجوّها بارد وهادئ. أمّا على الصعيد المهني، فأتمنّى أن أصبح جزءاً من أكاديميّة تمثّلني أنا، أكاديميّة تعتني بالجمال والأزياء وإتيكيت وطاقة الفتاة السعوديّة.

 

إقرئي أيضاً:

للمحجبات.. هذه منتجات خبيرة التجميل سندس القطان

خبيرة التجميل رندا الناخبي: هذا هو سر ماكياج العين الناجح

سرّ تألّق النجمات بلمسات خبيرة التجميل سارة حسن

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج