الفرق بين البرايمر وكريم الأساس

بين الحين والآخر تظهر في عالم التجميل أنواع جديدة من مستحضرات كـ: الكونسيلر، البرايمر، كريم الأساس وغيرها من المستحضرات التي لا تستغني عنها أيّ امرأة في تطبيق ماكياج صحيح الخطوات. هذه المستحضرات لها فوائد عدّة لماكياج ثابت ومتقن لا تشوبه شائبة، من إخفاء عيوب البشرة إلى توحيد لونها وغير ذلك، لذا يجب على كلّ سيّدة وفتاة معرفة وظائف هذه المستحضرات والفرق فيما بينها. نحن من خلال هذه السطور سنفنّد لكِ وظائف كلّ من البرايمر وكريم الأساس نبدأ بالـ:
البرايمر:
أصبح البرايمر في الآونة الأخيرة أساسيّاً في تطبيق الماكياج، فهو يعتبر مستحضراً تمهيديّاً يتمّ وضعه قبل كريم الأساس، وظيفته الأساسية تثبيت كريم الأساس والماكياج لمدّة طويلة.
- أهمية استخدام البرايمر قبل الماكياج
1- يرطب البشرة: يقوم البرايمر بترطيب البشرة وإصلاح خلايا الجلد التالفة، وذلك لاحتوائه على مادّة السيليكون التي تحافظ على ترطيب البشرة داخليّاً من خلال تضييق المسامّ.
2- ينظّم إفراز الزيوت: استخدام البرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعيّة داخل خلايا البشرة، وبالتالي ثبات الماكياج فترة أطول دون سيلان أو تأثّر بالعوامل الجويّة مثل الحرارة والرطوبة.
3- يجعل البشرة أكثر شباباً: يساعد البرايمر على إخفاء الخطوط الدقيقة وتنعيم البشرة، ما يجعلها تبدو أصغر سنّاً، كما أنهّ يخفي عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات.
4- يقلّل كميّة الماكياج التي تستخدمينها: يساعد البرايمر على استخدام كميّة قليلة من المساحيق التي تحتاجين إليها لتكتمل إطلالتكِ ككريم الأساس، ظلال الجفون وبقيّة المستحضرات.
يتوفّر البرايمر في أماكن بيع مستحضرات التجميل بنوعين: الأوّل خاصّ بالعينين فقط والآخر للوجه كاملاً.
-كريم الأساس
يستخدم كريم الأساس بعد البرايمر، أطلقت عليه هذه التسمية لأنّه الطبقة الأساسيّة التي تسبق أيّ نوع آخر من أنواع مستحضرات التجميل التي سيتمّ تطبيقها بعده، يتميّز بقدرته على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها. يتوفّر بدرجات تختلف باختلاف لون ونوع البشرة، لذا عليكِ معرفة نوع ولون بشرتكِ لتختاري كريم الأساس الأنسب لها ولتضمني الحصول على النتيجة التي ترغبين بها.

اقرئي أيضاً

بالفيديو وبالخطوات: هكذا تستخدم بودرة الاطفال لتكثيف الرموش وتثبيت كريم الاساس

9 نصائح لنجاح تطبيق كريم الاساس على بشرتك

بالفيديو وبالخطوات: مكياج ناعم وطرق اختيار كريم الاساس المناسب

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج