تعرّفي على أهمّ أخطاء العناية بالبشرة

تختلف أساليب ووسائل عناية المرأة ببشرتها تبعاً للمرحلة العمريّة، فلكلّ مرحلة خصائصها ومستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بها، لكن أحياناً تقع بعض الفتيات والسيّدات في أخطاء شائعة تؤثّر سلباً على إطلالاتهنْ، فالعناية بالبشرة في سنّ العشرين تختلف عنها في الثلاثين والأربعين، كيف؟


1- أخطاء مرحلة العشرين: في هذا السنّ تتخلّص بشرتكِ من مرحلة المراهقة ومشاكلها، وتدخل فيما يسمّى مرحلة النضوج، وفيها غالباً ما تكون معلوماتكِ في مجال العناية بالبشرة محدودة، فما يشغل تفكيركِ هو الماكياج، ألوانه وموديلات الشعر وغير ذلك من صيحات الموضة، لذا قد تتجاهلين وضع كريم الوقاية من الشمس رغم حاجة بشرتكِ إليه خصوصاً في هذا العمر، أو أنّكِ في الأساس لا تمتلكينه، غافلة عن العوامل الخارجيّة التي تعرّض بشرتكِ للإصابة بالبكتيريا، كأن تقومي باستعمال الصابون في الأماكن العامّة، أو تزيلي الحبوب والبثور عن وجهكِ بواسطة الأظافر أو اليدين ما يؤدّي إلى تضرّر البشرة.
2- أخطاء الثلاثين: هذه المرحلة من أكثر مراحل العمر حرجاً وتستوجب منكِ المزيد من العناية، فشيخوخة البشرة تبدأ في هذا السنّ. في هذه المرحلة من العمر، من الطبيعيّ أن تكون معرفتكِ في مجال العناية بالبشرة قد زادت نسبتها بعض الشيء، ولكن رغم ذلك قد ترتكبين بعض الأخطاء كعدم التنبّه إلى أهميّة استعمال مستحضرات الوقاية من التجاعيد، أو المبالغة في تقشير بشرتك. عليكِ أن تعلمي أنّ البشرة في هذه المرحلة تبدأ في فقدان مرونتها تدريجيّاً، وما يزيد الطين بلة هو الأخطاء المرتكبة من قِبلكِ، لذا عليكِ الانتباه جيّداً لما تقدّم.
3- أخطاء الأربعين: تلمس المرأة في سنّ الأربعين بداية ظهور التجاعيد حول عينيها، فمها وجبينها، وترتكب فيها غالباً أخطاء فادحة تزيد المشكلة سوءاً مثل التنويع في استخدام كريمات البشرة ظنّاً منها أنّها الوسيلة الفضلى للعناية ببشرتها، وهذا أمر خاطئ، لأنّ هذه الكريمات قد لا تتوافق مع بعضها البعض لجهة التركيبة ما يزيد من ظهور التجاعيد في المناطق المذكورة، في حين نرى نساء يتجاهلن استخدام الكريم المرطّب لمحيط العينين.

اقرئي أيضاً

أقوى 5 استخدامات لخل التفاح في العناية بالبشرة

خمسة أخطاء تقعين فيها أثناء العناية بالبشرة

أبرز متاجر العناية بالبشرة في السعوديّة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة